الرئيسية - اقتصاد و أعمال - أبوظبي تطرح حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين

أبوظبي تطرح حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين

أبوظبي تطرح حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين
أبوظبي تطرح حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين

طرحت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، حزمة حوافز وتسهيلات للمستثمرين السعوديين، تتضمن شمولهم بكل التسهيلات والإعفاءات التي تتضمنها مبادرتا «تاجر أبوظبي»، و«رواد الصناعة»، بجانب إعفائهم من رسوم اشتراكات غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة.

وشملت الحوافز أيضاً توفير 100 ألف متر مربع للمستثمرين السعوديين، فضلاً عن تقديم شركة «موانئ أبوظبي» حوافز استثمارية عدة في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، بالإضافة إلى أن اقتصادية أبوظبي أنشأت نافذة خاصة للمستثمر السعودي بهدف تسهيل إقامة الأعمال ومزاولتها.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن السعودية رابع أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات عالمياً، والأول عربياً في عام 2016، كما أن الإمارات تأتي في طليعة الدول المستثمرة في السعودية بنحو 30 مليار درهم.

وتفصيلاً، قال وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، إن القطاعات غير النفطية تسهم حالياً بأكثر من 70% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأضاف، في كلمته خلال افتتاح أعمال «الملتقى الإماراتي السعودي للأعمال»، الذي عقد أمس في أبوظبي، تحت شعار «معاً أبداً»، برعاية وزارة شؤون الرئاسة، أن «الإمارات تبوأت صدارة الدول العربية من حيث حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إليها، التي بلغت في 2016 نحو تسعة مليارات دولار (33.1 مليار درهم)، كما تعد أكبر مستثمر عربي في الخارج، ووصل إجمالي استثماراتها الأجنبية المباشرة في العالم، خلال العام الماضي، إلى نحو 16 مليار دولار (58.8 مليار درهم)».

وأشار المنصوري إلى أنه في ظل المشروعات الكبيرة للدولة، مثل استضافة «إكسبو 2020 دبي» ومبادرات الابتكار وتزايد الاستثمار في الصناعات التحويلية والصناعات الثقيلة والسياحة، فإن إجمالي الاستثمارات مرشح لنمو كبير في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

دبي مدينة المشاريع المستقبلية

دبي مدينة المشاريع المستقبلية

قال موقع فيوتشريزم المتخصص في التقنيات الحديثة، إن دبي هي مدينة المشاريع المستقبلية وتولي أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*