الرئيسية - اقتصاد و أعمال - المواطنون يتصدرون قائمة أكثر 10 جنسيات استثماراً في عقارات دبي

المواطنون يتصدرون قائمة أكثر 10 جنسيات استثماراً في عقارات دبي

المواطنون يتصدرون قائمة أكثر 10 جنسيات استثماراً في عقارات دبي
المواطنون يتصدرون قائمة أكثر 10 جنسيات استثماراً في عقارات دبي

أفادت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بأن مواطني دولة الإمارات حافظوا على مرتبة الصدارة لقائمة أكثر 10 جنسيات استثماراً في السوق العقارية للإمارة، خلال الفترة من مطلع يناير 2016 وحتى نهاية يونيو من العام الجاري (18 شهراً).

وأشارت الدائرة في بيان، أمس، إلى أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها 217 جنسية في سوق عقارات دبي خلال الـ18 شهراً، بلغت151 مليار درهم، مرجعة ذلك إلى ثقة هؤلاء المستثمرين بسوق دبي العقارية، التي توفر منظومة تشريعات قوية لتنظيم السوق.

ولفتت إلى أن من أهم المعطيات التي يمكن الخروج بها من القائمة الجديدة، اقتراب استثمارات الإماراتيين من 12 ألف صفقة، بقيمة 37.4 مليار درهم، وظهر أيضاً نشاط ملحوظ لمستثمري الهند وباكستان والسعودية وبريطانيا في المراتب الثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي، من حيث عدد الصفقات المسجلة.

وسجل الهنود، خلال الفترة نفسها، نحو 10 آلاف و628 صفقة، تجاوزت قيمتها 20.4 مليار درهم، وسجل الباكستانيون 5398 صفقة، بنحو سبعة مليارات درهم. وسجل السعوديون، الذين كانوا الجنسية الخليجية التي تدخل القائمة، 5366 صفقة، بلغت قيمتها 12.5 مليار درهم. وتصدر البريطانيون نظراءهم الأوروبيين، مسجلين 4188 صفقة عقارية، اقتربت قيمتها من حاجز تسعة مليارات درهم.

وبيّنت الدائرة أن مستثمري مصر جاءوا بالمرتبة السادسة من خلال 2439 صفقة، زادت قيمتها على أربعة مليارات درهم، يليهم الأردنيون في المرتبة السابعة، بإجمالي 2235 عملية، زادت قيمتها على 4.2 مليارات درهم.

وحل الصينيون في المرتبة الثامنة، بعد أن أبرموا 2177 عملية بقيمة 3.1 مليارات درهم تقريباً. وكانت المرتبتان التاسعة والعاشرة من نصيب اللبنانيين والأميركيين على التوالي، حيث سجل اللبنانيون 1313 صفقة، زادت قيمتها على 2.6 مليار درهم، في حين أبرم الأميركيون 1119 صفقة، بنحو 2.9 مليار درهم. ووصل نصيب كل الجنسيات الأخرى المسجلة في قاعدة البيانات للدائرة إلى 23 ألفاً و318 صفقة، بقيمة قدرها 48.66 مليار درهم.

وقال مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن، إنه «تم الكشف عن هذه القائمة في وقت تستعد فيه سوقنا العقارية لمرحلة جديدة من النمو، لتلبية الاحتياجات المتزايدة من مختلف القطاعات الاقتصادية قبل انطلاق (إكسبو 2020 دبي)، وفي الوقت ذاته نعرب عن ارتياحنا لإقبال جميع جنسيات العالم على الاستثمار في دبي، وضخهم ما يزيد على 151 ملياراً، تحققت من نحو 71 ألف صفقة عقارية في 18 شهراً».

شاهد أيضاً

«الاتحادية للضرائب» تحذر من تحصيل «القيمة المضافة» قبل مطلع يناير المقبل

«الاتحادية للضرائب» تحذر من تحصيل «القيمة المضافة» قبل مطلع يناير المقبل

حذرت الهيئة الاتحادية للضرائب من تحصيل أو فرض ضريبة «القيمة المضافة»، قبل الموعد المقرر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*