الرئيسية - اقتصاد و أعمال - 497 درهماً متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال سبتمبر

497 درهماً متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال سبتمبر

497 درهماً متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال سبتمبر
497 درهماً متوسط أسعار الغرف الفندقية في دبي خلال سبتمبر

أفادت مؤسسة «إس تي آر غلوبال»، المتخصصة في الأبحاث الفندقية، بأن متوسط أسعار الغرف بالمنشآت الفندقية العاملة في دبي، وصل إلى 497.6 درهماً خلال سبتمبر الماضي، بنسبة تراجع بلغت 10%، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، مشيرة في الوقت نفسه إلى نمو المعروض الفندقي، بنسبة بلغت نحو 5.6% في سبتمبر 2017.

إلى ذلك، قال مديران عاملان في قطاع الضيافة والسفر إن التراجع في أسعار الغرف الفندقية خطوة إيجابية، تصب في مصلحة السوق السياحية في دبي، مشيرين إلى أن تنافسية المنتج السياحي تزيد معدلات التدفق، خصوصاً بالنسبة للزوار المحتملين من أصحاب الدخل المتوسط.

وتفصيلاً، ذكرت مؤسسة «إس تي آر غلوبال»، المتخصصة بالأبحاث الفندقية، في تقريرها الدوري على أداء أسواق الضيافة العالمية، أن متوسط أسعار الغرف في المنشآت الفندقية العاملة في إمارة دبي وصل إلى 497.6 درهماً، خلال شهر سبتمبر الماضي، بنسبة تراجع بلغت 10% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وأفادت المؤسسة في تقريرها بأن متوسط إشغال الفنادق في الإمارة خلال سبتمبر بلغ 76.6%، مشيرة إلى أن متوسط العائد على الغرف وصل إلى أكثر من 381 درهماً، خلال الفترة ذاتها.

كما أشارت «إس تي آر غلوبال» إلى النمو الكبير في المعروض الفندقي في السوق الفندقية بدبي، بنسبة بلغت نحو 5.6% في سبتمبر الماضي، مضيفة أن المعروض الجديد أثر في متوسط أسعار الغرف الفندقية.

شاهد أيضاً

دبي مدينة المشاريع المستقبلية

دبي مدينة المشاريع المستقبلية

قال موقع فيوتشريزم المتخصص في التقنيات الحديثة، إن دبي هي مدينة المشاريع المستقبلية وتولي أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*