الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن زايد: «دبي للطيران» منصّة عالمية مثالية وفعالية اقتصادية وسياحية مميّزة

محمد بن زايد: «دبي للطيران» منصّة عالمية مثالية وفعالية اقتصادية وسياحية مميّزة

محمد بن زايد: «دبي للطيران» منصّة عالمية مثالية وفعالية اقتصادية وسياحية مميّزة
محمد بن زايد: «دبي للطيران» منصّة عالمية مثالية وفعالية اقتصادية وسياحية مميّزة

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في معرض دبي الدولي للطيران، أخاه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وهنأ صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أخاه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالحضور الدولي الكثيف في المعرض بدورته الـ15.

وأعرب سموّه عن ثقته بتحقيق هذا المعرض الدولي، الذي تستضيفه دبي مرة كل عامين، النجاح المنشود اقتصادياً وسياحياً وثقافياً، واعتبره سموّه حدثاً عالمياً بامتياز، بات من الفعاليات والأحداث الاقتصادية والسياحية المميّزة في الدولة.

وكان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قام بجولة في معرض دبي الدولي للطيران، والتقى سموّه خلالها مسؤولي الشركات والأجنحة، وتعرّف إلى أبرز خطط وبرامج التحديث والتطوير، التي تجريها الشركات العالمية في صناعات الطيران.

والتقى سموّه في الجناح الروسي نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، وتم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة.

كما جرى، خلال اللقاء، تبادل الحديث حول معرض دبي الدولي للطيران، وما يمثله من أهمية في المنطقة، كونه واحداً من أنجح المعارض العالمية المتخصصة في الطيران المدني والعسكري. وتعرّف سموّه من نائب رئيس الوزراء الروسي إلى المشاركة الروسية وحجمها، وأهم معروضاتها في المعرض، خصوصاً ما يتعلق بالطائرات الحربية الحديثة، والصناعات الدفاعية المتقدمة.

كما استقبل سموّه في جناح شركة «الإمارات للصناعات العسكرية»، الرئيسة التنفيذية لشركة «لوكهيد مارتن»، مارلين هيوسن، وتبادل سموّه الحديث معها حول حجم مشاركتهم، وأهم الصناعات الحديثة التي تقدمها «لوكهيد مارتن»، والمستجدات العالمية في تطوير وتحديث الأنظمة الدفاعية.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: التسامح والإمارات وجهان لعملة واحدة

محمد بن راشد: التسامح والإمارات وجهان لعملة واحدة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*