الرئيسية - صحة - الإمارات الأولى عالمياً في المنشآت الصحية المعتمدة

الإمارات الأولى عالمياً في المنشآت الصحية المعتمدة

الإمارات الأولى عالمياً في المنشآت الصحية المعتمدة
الإمارات الأولى عالمياً في المنشآت الصحية المعتمدة

حلت الإمارات في المركز الأول عالمياً، للعام الرابع على التوالي، في عدد منشآتها الصحية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، حيث بلغ عدد المنشآت المعتمدة عالمياً 178 مستشفى ومركزاً طبياً ومرفقاً صحياً.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن القطاع الصحي في دولة الإمارات حقق المركز الأول عالمياً في عدد المستشفيات المعتمدة بنسبة 76% من المجموع الكلي لمستشفيات الدولة، ليتفوق بذلك على أفضل الأنظمة الصحية في العالم، كما جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في عدد المراكز التخصصية المعتمدة، والأولى عالمياً في عدد المختبرات الطبية المعتمدة،.

والأولى عالمياً في عدد المراكز المتخصصة ضمن نظام المراكز الموحدة Network، والأولى عالمياً في عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية المعتمدة ضمن نظام المراكز الموحدة Network والأولى عالمياً في عدد المنشآت الصحية المنزلية المعتمدة.

وكشفت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI عن هذا الإنجاز الجديد لدولة الإمارات، ضمن فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للجمعية العالمية للجودة في المجال الصحي «ايسكوا» الذي عقد في الفترة 1-4 أكتوبر الحالي، في العاصمة البريطانية لندن.

ويعد هذا المؤتمر من أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال الجودة وسلامة المرضى في المؤسسات الصحية حول العالم، حيث تم طرح أكثر من 700 ورقة عمل في مجالات الجودة وسلامة المرضى.

اعتراف عالمي

وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن هذا الإنجاز العالمي في أهم المحافل الدولية المتخصصة في مجال الجودة وسلامة المرضى، لم تسبقنا إليه أفضل الدول في قطاع الصحة، ما يمثل اعترافاً دولياً بالكفاءة العالية لمنظومتنا الصحية وخدماتنا الطبية المتكاملة وعالية الجودة.

ويأتي هذا الإنجاز تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بحصول المستشفيات والمراكز الصحية كافة على شهادة جودة الاعتماد الدولي بحلول 2021 لتحقيق نظام صحي فعال ومستدام لمجتمع سعيد.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»

وزارة الصحة تؤكد سلامة مضاد الالتهاب «بروفين»

وصرّح الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*