الرئيسية - صحة - 6 عيادات للمسافرين وتطعيمات بأسعار رمزية

6 عيادات للمسافرين وتطعيمات بأسعار رمزية

6 عيادات للمسافرين وتطعيمات بأسعار رمزية
6 عيادات للمسافرين وتطعيمات بأسعار رمزية

السفر إلى الدول يتطلب إجراءات صحية احترازية، فبعضها يعاني من انتشار الأوبئة والأمراض كالملاريا والكوليرا، وبعضها الآخر يعاني من انتشار الحشرات كالبعوض، وبالتالي تعتبر تطعيمات ما قبل السفر مهمة جدا لكافة المسافرين لتلك البلدان وفقاً لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لجميع أفراد المجتمع بمن فيهم المسافرون.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع افتتحت مؤخراً ثلاث عيادات للمسافرين في دبي شملت مركز الاتحاد الصحي ومركز المحيصنة الصحي اضافة الى مركز ثالث في مركز الطب الوقائي بدبي ، ومركز في إدارة الطب الوقائي في عجمان ومركز في إدارة الطب الوقائي في الفجيرة.

ومركز في إدارة الطب الوقائي أم القيوين وكلها توفر كافة التطعيمات التي تطلبها الدول بأسعار رمزية للحفاظ على سلامة المسافرين وتجنيب الدولة الأمراض المنقولة.

الدكتورة فاطمة العطار استشارية ومديرة وحدة اللوائح الصحية الدولية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع قالت : إن دولة الإمارات وفرت التطعيمات بأسعار رمزية ونجحت على مدى السنوات الماضية في المحافظة على المركز الأول في مجابهة الأخطار والأمراض المنقولة .

ولخصت الإرشادات الصحية اللازم اتباعها أثناء السفر حيث يبدأ التخطيط الصحي المسبق لوجهة السفر من خلال الاستشارة الطبية ما قبل السفر بمدة كافية تتراوح بين 4-6 أسابيع لأسباب منها تقييم المخاطر الصحية المرتبطة بالسفر والحالة الصحية.

وعمل بعض الفحوصات إن لزم الأمر وتعريف المسافر بأنواع التطعيمات المختلفة التي قد يحتاجها للجهة المقصودة وتقديم التوعية والنصائح التي تضمن سلامته أثناء السفر.

مشاكل السفر

وقالت، يمكن تجنب بعض المشاكل الصحية أثناء السفر من خلال اتباع الإرشادات اللازمة الخاصة باختلاف التوقيت واضطراب الساعة البيولوجية التي يعاني منها المسافر أثناء الرحلات الطويلة ، حيث يطرأ التغيير على ضبط التوقيت الداخلي لجسم الإنسان ومن أهم الأعراض الناتجة عن ذلك اضطراب في النوم والجهاز الهضمي والتركيز والشعور بالإرهاق والضعف العام .

وقالت، لتجنب حدوث ذلك ينصح المسافر بأخذ قسط كاف من النوم والراحة أثناء الرحلات الطويلة ، ومراعاة شرب السوائل بكثرة وتجنب شرب القهوة والشاي وغيرها من المنبهات وأيضا الحرص على تناول الطعام الصحي.

متاعب الطيران

وقالت، هناك بعض الأغراض التي يصاب بها المسافر خلال سفره بالطائرة مثل الدوار الحركي أو دوار السفر نتيجة اضطراب في حواس الإنسان نتيجة للحركة الزائدة ومن أبرز أعراضها هي الدوار والإرهاق والغثيان والصداع والقيء .

وأفادت لتخفيف الأعراض يفضل الجلوس في مقدمة الطائرة أو عند الجناح أو الجلوس في الوسط مع تجنب تناول الطعام مباشرةً في بداية الرحلة ومضغ علكة أو حلوى النعناع واستشارة الطبيب لوصف دواء يخفف من أعراض الدوار .

واضطراب الجهاز الوعائي والدورة الدموية بسبب الجلوس لفترات طويلة لتجنب مشاكل الدورة الدموية وتخثر الوريد العميق والتي تعتبر أحد العوامل التي قد تؤدي إلى حدوث تجلط الدم في الأوردة العميقة ، وخاصة عند الرجلين.

وينصح المسافر بالمشي في الطائرة كل 3 إلى 4 ساعات أو عمل تمارين خاصة بالرجلين في وضعية الجلوس كل ساعة مع مراعاة لبس الملابس الفضفاضة ، وعمل تمارين خاصة للمسافرين أثناء الرحلة.

الغذاء والمياه

واستطردت قائلة يعتبر الغذاء من الحاجات الأساسية للتمتع بالسفر وقد يتعرض المسافر إلى العديد من الأمراض التي تنتقل عبر الغذاء والماء الملوث التي تسبب أعراض مثل الإسهال أو الم في المعدة أو غثيان أو حمى أو قئ. لذا ينصح المسافر بشرب الماء بكمية مناسبة ومن مصادر موثوقة ويفضل شرب المياه المعدنية المعبأة .

أسعار التطعيمات

الحمى الصفراء 120 درهماً، الحمى الشوكية متعددة السكريات 75 درهماً وتطعيم الحمى الشوكية المقترن 100 درهم والتهاب الكبد الوبائي لثلاث جرعات 50 درهماً والتهاب الكبد «أ» لجرعتين 150 درهماً، حمى التيفوئيد 50 درهما الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف 50 درهما والكزاز والدفتيريا 40 درهماً وشلل الأطفال العضلي 40 درهماً والجدري المائي لجرعتين 250 درهماً والإنفلونزا الموسمية 50 درهماً وداء الكلب لثلاث جرعات 300 درهم والدرن 75 درهماً.

شاهد أيضاً

وزارة «الصحة» تحذّر من «كريمات تبييض» تسوّد البشرة

وزارة «الصحة» تحذّر من «كريمات تبييض» تسوّد البشرة

حذّرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من مخاطر كريمات تستخدم لتفتيح لون بشرة الوجه، تروّج لها …

تعليق واحد

  1. مرحبا،
    هل تبحث عن شركة المقرض الخاص ذات السمعة الطيبة والمعتمدة التي تمنح فرصة مدى الحياة؟ نحن نقدم جميع أنواع القروض بطريقة سريعة جدا وسهلة، القروض الشخصية، قروض السيارات، القروض المنزلية، قروض الطلاب، القروض التجارية، قروض الاستثمار، توحيد الديون، وأكثر من ذلك. هل تم رفضك من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى؟ هل تحتاج إلى قرض التوحيد أو الرهن العقاري؟ لا مزيد من البحث كما لدينا هنا لجعل كل ما تبذلونه من المشاكل المالية شيئا من الماضي. نحن نقدم القروض من 5000 دولار إلى 50،000،000 دولار بأسعار فائدة قرض عالية جدا من 2٪. اتصل بنا اليوم عبر البريد الإلكتروني لدينا الآن، ونحن سوف نكون سعداء لجعل المشاكل المالية والأشياء السابقة، لا التحقق من الائتمان المطلوبة، 100٪ مضمونة.
    مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: (albakerloanfirm@gmail.com).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*