الرئيسية - محاكم - 500 درهم وشوكولاتة رشوة للحصول على رخصة قيادة

500 درهم وشوكولاتة رشوة للحصول على رخصة قيادة

500 درهم وشوكولاتة رشوة للحصول على رخصة قيادة
500 درهم وشوكولاتة رشوة للحصول على رخصة قيادة

باشرت الهيئة القضائية في محكمة جنايات الشارقة، محاكمة سيدة عربية الجنسية لعرضها رشوة على موظفة تعمل في قسم إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة الشارقة لأداء عمل يخلّ بوظيفتها.

وقالت النيابة العامة في أوراق الدعوى، إن المتهمة عرضت على الموظفة 500 درهم وشوكولاتة رشوة، مقابل إجراء معاملة غير قانونية، تتمثل في استخراج رخصة قيادة للمتهمة على الرغم من عدم قدرتها على اجتياز اختبار فحص القيادة المقرر.

واستمعت الهيئة القضائية لأقوال المتهمة التي أكدت بدورها أنها قدمت المبلغ المالي والشوكولاتة للموظفة على سبيل الهدية ولم تكن تقصد به ما فهمته المشتكية.

وأكدت الشاكية في محضر التحقيقات أن المتهمة تحدثت عن تعثرها في الحصول على الرخصة نتيجة إخفاقها المتكرر في اختبارات القيادة لأكثر من 7 مرات وعليه قدمت لها المبلغ الأمر الذي اعتبرته محاولة للرشوة.

واعتصمت المتهمة بالإنكار وذكرت أن حوارها مع الموظفة كان عفوياً، متراجعة عن أقوالها في التحقيقات وعليه تم تأجيل القضية إلى ال27 من الشهر الجاري لتمكين المتهمة من الحصول على نسخة من ملف القضية وتقديم الدفاع. وأكدت أوراق الدعوى، أن المتهمة أقرت في محضر استدلالات الشرطة بأنها قدمت المبلغ للموظفة ليس على سبيل الرشوة، بل كهدية، فيما أسندت النيابة العامة للمتهمة جناية عرض رشوة على موظف عام لأداء عمل يخل بواجبات وظيفته. وهذه القضية واردة عقوبتها في المادة (237) و(238) من قانون العقوبات الاتحادي.

شاهد أيضاً

استرداد 99 ألف درهم لضحية «الجوائز الوهمية» في أبوظبي

استرداد 99 ألف درهم لضحية «الجوائز الوهمية» في أبوظبي

استردت شرطة أبوظبي مبلغ 99 ألف درهم لعميل بنك، بعدما أدلى ببياناته المصرفية عبر الهاتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*