الرئيسية - محليات - إلزام منافذ بيع اللحوم بعدم زيادة الأسعار خلال «الأضحى»

إلزام منافذ بيع اللحوم بعدم زيادة الأسعار خلال «الأضحى»

إلزام منافذ بيع اللحوم بعدم زيادة الأسعار خلال «الأضحى»
إلزام منافذ بيع اللحوم بعدم زيادة الأسعار خلال «الأضحى»

أفاد مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، بأن الوزارة حرصت في خطتها على توفير مختلف أنواع الأضاحي بكميات كافية خلال عيد الأضحى المبارك مع ضمان التزام منافذ البيع بعدم زيادة أسعار اللحوم، موضحاً أن عدد الأضاحي التي سيتم استيرادها لموسم عيد الأضحى المبارك يتجاوز 550 ألف رأس، من أسواق خارجية عدة، مثل جورجيا وباكستان والهند وأذربيجان، وعدد من الأسواق الأخرى. وأشار إلى أن الأسواق ستشهد تخفيضات كبرى للسلع الاستهلاكية تصل حتى 50%.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي نظمه مكتب الوزارة في الفجيرة مع ممثلي المحال التجارية ومنافذ البيع بإمارة الفجيرة والمناطق الشرقية، لمناقشة مبادرات الوزارة حول توفير السلع الاستهلاكية، ومناقشة استعداداتهم لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح النعيمي، أن أسعار السلع في منافذ البيع والأسواق بالفجيرة لم تشهد أي زيادة، وأن الوزارة لم تتلق شكاوى حول ارتفاع أسعار مواد غذائية، ما يشير إلى استقرار أسعار السوق المحلية، مشيراً إلى أن أسواق مدن الساحل الشرقي ستخضع للرقابة الدورية وحملات التفتيش للتأكد من التزامها بمتطلبات تثبيت الأسعار، وعدم رفع أسعارها قبل عيد الأضحى أو خلاله.

ونوه النعيمي، بالتجاوب الكبير من منافذ البيع مع مبادرات الوزارة، لافتاً إلى أن عروض تثبيت الأسعار أسهمت بصورة كبيرة في توفير احتياجات المستهلكين لتكون في متناول الجميع.

شاهد أيضاً

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

أطلقت مقاصب دبي مبادرات عدة لتقديم خدمات متميزة لمتعاملي المقاصب وخاصة خلال فترة أيام عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*