الرئيسية - محليات - «الرقابة الغذائية»: بيض المائدة في الأسواق خالٍ من العيوب

«الرقابة الغذائية»: بيض المائدة في الأسواق خالٍ من العيوب

بيض المائدة في الأسواق خالٍ من العيوب

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن مواصفات البيض، الموجود في منافذ البيع مطابقة للمعايير المعتمدة، ويخلو من وجود أي تشوهات أو عيوب، مشيراً إلى التزام كل مزارع البيض في إمارة أبوظبي بتعليمات وشروط التعبئة والتغليف.

وجاء ذلك رداً على استفسارات لأهالٍ في مدينة العين، حول مدى صلاحية بيض يباع في محال تجارية كبرى في المدينة، وذلك على خلفية عثور البعض على عروق صغيرة وشكل كروي داخل البيض، متسائلين عن خطورة ذلك على الاستهلاك الآدمي.

وذكر الجهاز أن المفتشين التابعين له حصلوا على عينات من البيض الموجود في الأسواق المحلية، وتم فحصها فيزيائياً، حيث تبين أنها سليمة، ولا توجد فيها أي تشوهات كما زعم بعض المستهلكين، مشيراً إلى قيام فرق التفتيش بجولات تفتيش دورية على المنشآت الغذائية، ووفق خطة مجدولة على مدار العام.

وطمأن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المستهلكين، مؤكداً أنه من أساسيات إنتاج بيض المائدة أن يتم إجراء الفحص الضوئي على البيض، لاكتشاف أي تشوهات داخل البيض، ليتم استبعاد البيض المشوه وتعبئة البيض السليم؛ وأن كل مزارع إنتاج بيض المائدة في إمارة أبوظبي ملتزمة بإجراء الفحص الضوئي على البيض، قبل تعبئته وإرساله إلى الأسواق.

ودعا الجهاز الجمهور إلى ضرورة التواصل المباشر مع مركز الاتصال الحكومي على الرقم المجاني (800555)، في حال وجود أي ملاحظة أو شكوى، حيث تتولى فرق التفتيش متابعة أي إخطار يصلها من المستهلك، خلال فترة قياسية، ويتم إعلام المستهلك بطبيعة الإجراء، الذي تم اتخاذه بشأن البلاغ الذي تقدم به.

شاهد أيضاً

تعميم من وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بشأن احتفالات يوم العلم

تعميم من وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بشأن احتفالات يوم العلم

أصدرت وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل تعميما بتقديم احتفالات يوم العلم إلى يوم الخميس الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*