الرئيسية - محليات - السماح لـ 5 فئات باسترداد ضريبة القيمة المضافة

السماح لـ 5 فئات باسترداد ضريبة القيمة المضافة

السماح لـ 5 فئات باسترداد ضريبة القيمة المضافة
السماح لـ 5 فئات باسترداد ضريبة القيمة المضافة

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه سيتم السماح باسترداد ضريبة القيمة المضافة لخمس فئات وفقاً للشروط والضوابط والإجراءات التي ستحددها اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون ضريبة القيمة المضافة التي تعدها حالياً وتطورها وزارة المالية، والمتوقع صدورها قبل نهاية العام الجاري. وأوضح تقرير للهيئة الاتحادية للضرائب حصل «البيان الاقتصادي» عليه، أن الهيئة ستقوم بإرجاع الضريبة المحصلة عن أي توريد أو استيراد تم من قبل المواطنين الإماراتيين بالنسبة للسلع والخدمات المتعلقة بتشييد مساكن جديدة لا يكون من ضمن ممارساتها الأعمال.

وكذلك للأشخاص غير المقيمين في الدولة أو إحدى الدول المطبقة لضريبة القيمة المضافة ممن يمارسون الأعمال في حالة عدم خضوع هؤلاء الأشخاص للضريبة. ووفقاً للتقرير، فإن الهيئة ستقوم بإرجاع الضريبة المحصلة عن أي توريد أو استيراد تم من قبل أشخاص غير مقيمين بالنسبة للسلع الموردة لصالحهم في الدولة، والتي سيتم تصديرها، وكذلك بالنسبة للحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية والهيئات والبعثات الدبلوماسية وفقاً لأحكام الاتفاقيات التي تكون الدولة طرفاً فيها كما ستقوم الهيئة بإرجاع الضريبة المحصلة من أي أشخاص أو فئات يصدر بتحديدهم قرار من مجلس الوزراء بناء على اقتراح معالي وزير المالية.

وأشارت الهيئة إلى أن إرجاع الضريبة للأشخاص غير المقيمين في الدولة أو إحدى الدول المطبقة لضريبة القيمة المضافة ممن يمارسون الأعمال في حالة عدم خضوع هؤلاء الأشخاص للضريبة وللأشخاص غير المقيمين بالنسبة للسلع الموردة لصالحهم في الدولة، والتي سيتم تصديرها، يهدف لتشجيع هذه الأعمال على ممارسة أعمالها في الدولة، ولكون الكثير من الدول الأخرى تطبّق نظام ضريبة القيمة المضافة، فإن من شأن هذا القرار أن يحفظ للأعمال الإماراتية قدرتها على استرجاع ضريبة القيمة المضافة التي تترتب عليها عند زيارتها للدول الأخرى التي تطبق نسب ضريبة أعلى بكثير من التي ستطبق في الدولة.

شاهد أيضاً

تطبيق تقنيات التعرف على الوجوه في دبي قريباً

تطبيق تقنيات التعرف على الوجوه في دبي قريباً

أكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي انه …

تعليق واحد

  1. مرحبا،
    هل تبحث عن شركة المقرض الخاص ذات السمعة الطيبة والمعتمدة التي تمنح فرصة مدى الحياة؟ نحن نقدم جميع أنواع القروض بطريقة سريعة جدا وسهلة، القروض الشخصية، قروض السيارات، القروض المنزلية، قروض الطلاب، القروض التجارية، قروض الاستثمار، توحيد الديون، وأكثر من ذلك. هل تم رفضك من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى؟ هل تحتاج إلى قرض التوحيد أو الرهن العقاري؟ لا مزيد من البحث كما لدينا هنا لجعل كل ما تبذلونه من المشاكل المالية شيئا من الماضي. نحن نقدم القروض من 5000 دولار إلى 50،000،000 دولار بأسعار فائدة قرض عالية جدا من 2٪. اتصل بنا اليوم عبر البريد الإلكتروني لدينا الآن، ونحن سوف نكون سعداء لجعل المشاكل المالية والأشياء السابقة، لا التحقق من الائتمان المطلوبة، 100٪ مضمونة.
    مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: (albakerloanfirm@gmail.com).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*