الرئيسية - محليات - شرطة أبوظبي تحذّر من استخدام إطارات منتهية الصلاحية

شرطة أبوظبي تحذّر من استخدام إطارات منتهية الصلاحية

شرطة أبوظبي تحذّر من استخدام إطارات منتهية الصلاحية
شرطة أبوظبي تحذّر من استخدام إطارات منتهية الصلاحية

حذّرت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، السائقين من استخدام إطارات تالفة وغير مطابقة، والإطارات التي توجد بها عيوب، ما يؤدي الى انفجارها ووقوع حوادث مرورية، معززة جهودها في توعية السائقين بمخاطر استخدام الإطارات منتهية الصلاحية حرصاً على سلامتهم.

وحثت قائدي المركبات على الالتزام بقانون السير والمرور وخفض السرعات وترك مسافة كافية بين المركبات في إطار «حملة صيف بلا حوادث» التي أطلقتها شرطة أبوظبي وتستهدف السلامة المرورية خلال الصيف.

وقال المشرف على الحملة، النقيب خالد العزيزي، إن الحملة تشمل توزيع كتيبات توعية لتثقيف السائقين وحثهم على استخدام الإطارات الجيدة والمطابقة للمواصفات، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية التي تشمل تاريخ صناعة الإطار ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة ومدة صلاحية الاطار.

ودعا السائقين إلى التأكد من سلامة إطارات مركباتهم وفحصها وتبديلها في حال انتهاء صلاحيتها، أو وجود أي تشققات عليها، وحثهم على استخدام الإطارات الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، وحثهم على اتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة الإطارات.

ولفت العزيزي إلى الجهود الميدانية التي تنفذها الدوريات المرورية لشرطة أبوظبي بمرافقة «فنيي إطارات» من شركة برجستون، للوقوف ميدانياً على الجهود المبذولة من خلال شراكتها الاستراتيجية والدعم الفني الذي تقدمه من خلال الحملة لفحص سلامة الإطارات.

شاهد أيضاً

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

أطلقت مقاصب دبي مبادرات عدة لتقديم خدمات متميزة لمتعاملي المقاصب وخاصة خلال فترة أيام عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*