الرئيسية - محليات - شرطة دبي تنقذ رجلين علقا في الصحراء

شرطة دبي تنقذ رجلين علقا في الصحراء

شرطة دبي تنقذ رجلين علقا في الصحراء

أنقذ فريق تابع لإدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي رجلين صينيين علقت سيارتهما وسط الرمال داخل منطقة صحراوية، وفق نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، المقدم أحمد عتيق بورقيبة، الذي أكد أن الرجلين بصحة جيدة.

وقال بورقيبة إن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً، يفيد بوجود سيارة عالقة وسط الرمال على الطريق المتجه إلى حتا وعُمان، خلف نادي دبي الرياضي، مبيناً أن فريق الإنقاذ تحرك على الفور واستطاع تحديد مكان السيارة العالقة عن طريق الأقمار الاصطناعية.

وأوضح أن فريق الإنقاذ وصل إلى المنطقة خلال ربع ساعة من البلاغ، بسبب وجودها على بعد مسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر عن أقرب منطقة إلى الطريق الرئيس، وصعوبة الوصول إليها نتيجة كثافة الرمال وعملية تحديد موقعها بدقة، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ البري زود الرجلين بالمياه والطعام وكل ما يحتاجون إليه، وأنهما بصحة جيدة.

ودعا الراغبين في الدخول إلى المناطق الصحراوية إلى الاستفادة من خدمة الاستغاثة (SOS) المتوافرة على تطبيقات شرطة دبي في حال حاجتهم إلى المساعدة، مؤكداً أن أي شخص تائه في الصحراء ومعه هاتف لا يوجد به بث، عليه أن يصعد إلى أعلى تلة للوصول إلى البث الهاتفي، والاتصال بغرفة القيادة والسيطرة، وفي حال لم يستطع الحصول على البث يرسل رسالة نصية لأن الرسالة تصل في أي لحظة لالتقاط الهاتف إشارة البث.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تطلق مئوية 2057

شرطة أبوظبي تطلق مئوية 2057

أعلنت شرطة أبوظبي صباح اليوم عن اطلاق مئويتها حتى عام 2057 والتي تتضمن خططا وسيناريوهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*