الرئيسية - محليات - مخالفة 25 سائقاً فضولياً بمواقع حوادث في دبي

مخالفة 25 سائقاً فضولياً بمواقع حوادث في دبي

مخالفة 25 سائقاً فضولياً بمواقع حوادث في دبي
مخالفة 25 سائقاً فضولياً بمواقع حوادث في دبي

خالفت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي 25 سائقاً فضولياً، بسبب التجمهر أثناء حوادث السير، خلال أسبوع واحد فقط من تطبيق اللائحة التنفيذية المعدّلة من قانون السير والمرور.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي، اللواء محمد سيف الزفين : «إن هذه مخالفة مستحدثة من قبل (المجلس)، وتم إقرارها في إطار التعديلات الجديدة، وتنصّ على مخالفة أي سائق يتسبّب في عرقلة حركة السير أثناء الحوادث، وغرامتها 1000 درهم».

واعتبر أن «هذا السلوك يعكس قدراً كبيراً من اللامبالاة، ويُعرقل عمل فرق الإنقاذ والطوارئ، لأنه يعطل حركة السير، ما يؤخر أحياناً وصولهم إلى موقع الحادث»، لافتاً إلى أن «الثانية الواحدة تؤثر في حالات كثيرة، إذ تكون سبباً في إنقاذ إنسان يعاني إصابة».

وأشار إلى أن «مجلس المرور الاتحادي درس هذه التصرفات، وناقش تبعاتها بناءً على مؤشرات الأداء، واستحدث هذه المخالفة لردع السائقين المستهترين الذين يقفون دون مبرّر، ويصل الأمر ببعضهم إلى تصوير ضحايا الحوادث»، مضيفاً: «من الغريب تعطل حركة السير في الجهة المقابلة لمسار الحوادث، بسبب إصرار سائقين على الإبطاء لمشاهدة ما يحدث، رغم أن الطريق أمامهم مفتوح».

وكشف الزفين أن «هذا السلوك أدى – في حالات عدة – إلى وقوع حوادث مركّبة، إذ يبطئ سائقون سرعة مركباتهم بطريقة غير مبرّرة لمشاهدة حادث على جانب الطريق، فتصطدم مركبات أخرى قادمة من الخلف بسياراتهم، ما يؤدي إلى تفاقم الموقف».

ورجح أن «يقل هذا السلوك بنسبة كبيرة، بعد استحداث مخالفة التجمهر، لأن هناك فئة لا ترتدع إلا حينما تفرض عليها غرامة مالية»، مشيراً إلى أن «إدارات المرور في الدولة حذّرت مراراً من عواقب هذا السلوك، لكنه لايزال متكرراً في مواقع الحوادث، لدرجة أن ازدحاماً يمتد لساعات أحياناً دون مبرّر، بسبب سائقين فضوليين، يقفون بشكل غير مبرّر في الطريق».

شاهد أيضاً

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

مقاصب دبي تطلق مبادرات لتقديم خدمات متميزة خلال عيد الأضحى

أطلقت مقاصب دبي مبادرات عدة لتقديم خدمات متميزة لمتعاملي المقاصب وخاصة خلال فترة أيام عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*