الرئيسية - محليات - 25 % انخفاضاً في وفيات الحوادث المرورية بالدولة

25 % انخفاضاً في وفيات الحوادث المرورية بالدولة

25 % انخفاضاً في وفيات الحوادث المرورية بالدولة
25 % انخفاضاً في وفيات الحوادث المرورية بالدولة

انخفض مؤشر الوفيات المرورية على مستوى الدولة منذ بداية العام الجاري نحو 25%، وبلغت 3.46 حالات لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي شهدت وفاة 6.13 حالات لكل 100 ألف نسمة.

وكشف رئيس مجلس المرور الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي، اللواء محمد سيف الزفين، عن اتجاه لتعميم برنامج «كلنا شرطة» المطبق حالياً في دبي وأبوظبي على مستوى الدولة، وبرنامج «النقاط البيضاء»، لما لهما من تأثير إيجابي في تحفيز السائقين على الالتزام وردع المخالفين.

وتفصيلاً، قال الزفين، إن هناك تكليفاً للمجلس من وزارة الداخلية بوضع خطط وحلول للوصول إلى نسبة لا تزيد على خمس وفيات لكل 100 ألف نسمة مع نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن عدد الوفيات المرورية على مستوى الدولة بلغ 396 وفاة حتى منتصف سبتمبر الماضي.

وأضاف أن المؤشر جيد جداً حتى الآن وأقل من المتوقع والمحدد حسب تكليف الوزارة، ولايزال هناك ثلاثة أشهر متبقية في العام، والمجلس يبذل جهوداً كبيرة للحفاظ على انخفاض معدلات الوفاة.

وأشار إلى أن المجلس يجري عملية تقييم شهرية لمؤشرات الحوادث في كل إمارة، لتحديد الأسباب والعوامل التي أدت إليها، وما إذا كانت الإشكالية في الطرق أو المركبات أو سلوكيات السائقين، وعلى هذا الأساس يتم وضع حلول تناسب كل حالة.

وأوضح الزفين، أن هناك شارعاً خطراً على الأقل في كل إمارة، بحسب عدد الحوادث القاتلة التي تقع عليه، وبناء على المؤشرات يجرى وضع حلول سريعة لها، مثل شارعي محمد بن زايد والإمارات، إذ بادرت دبي بخفض السرعة عليهما في ظل وجود شاحنات ومركبات بأحجام مختلفة تسير عليهما، مشيراً إلى أنه قام كذلك بجولة أخيراً على شارع مليحة الذي يمتد بطول 54 كيلومتراً، ويشهد حالياً أعمال صيانة وتوسعة ستسهم إيجابياً في زيادة معدل الأمان عليه.

شاهد أيضاً

رسوم «سالك» والمواصلات العامة معفاة من «القيمة المضافة»

رسوم «سالك» والمواصلات العامة معفاة من «القيمة المضافة»

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بأن رسوم نظام «سالك» والمواصلات العامة في الإمارة، معفاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*