الرئيسية - محليات - وزارة الخارجية تحذر مواطنيها من ارتداء الزى الرسمي في الخارج

وزارة الخارجية تحذر مواطنيها من ارتداء الزى الرسمي في الخارج

وزارة الخارجية تحذر مواطنيها من ارتداء الزى الرسمي في الخارج

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة تحذيراً إلى كافة مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى الخارج لقضاء العطلة الخاصة بعيد الفطر المبارك والأجازات الصيفية بضرورة الإلتزام بعدم إرتداء الزي الرسمي الخاص بالدولة وخاصة في الأماكن العامة، وذلك حرصاً على سلامة وأمن المواطنين من التعرض لأية عمليات إرهابية أو خلافه.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون القنصلية أحمد إلهام الظاهري على ضرورة إتباع الإرشادات والنصائح والتعليمات الخاصة بإرشادات السفر إلى الخارج والموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين وذلك حتى يتسنى لهم قضاء أجازاتهم بدون أية مشكلات أو عوائق أو أضرار لا قدر الله ولضمان سلامة عودتهم إلى أرض الوطن .

وحذر الظاهري كذلك المواطنين من ضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها داخل بعض المدن والدول الأوروبية والتى تحظر ارتداء “النقاب” وتعاقب كل من يرتديه خرقاً لذلك القانون .

وأضاف الظاهري أن الدول التى تمنع النقاب نهائياً فى كافة مدنها هى “فرنسا وبلجيكا وهولندا” , وهناك دولاً أخرى تمنع إرتداء النقاب فقط فى بعض مدنها مثل “سويسرا والدانمارك وإيطاليا” .

وأشار الظاهري إلى ضرورة إستخراج رخصة قيادة دولية للمواطنين الراغبين فى القيادة بالخارج حيث أن بعض الدول تشترط وجود تلك الرخصة الدولية للسماح للأجانب بالقيادة داخل طرقها .

وأخيراً، دعا الظاهري مواطني دولة الإمارات إلى ضرورة الإلتزام بالقوانين والتعليمات المعمول بها فى الدول المضيفة لهم , لإظهار مواطني الدولة بصورة مشرفة فى الخارج تعكس مدى رقي وتحضر دولة الإمارات ومواطنيها متمنياً للجميع السلامة والأمن .

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تطلق مئوية 2057

شرطة أبوظبي تطلق مئوية 2057

أعلنت شرطة أبوظبي صباح اليوم عن اطلاق مئويتها حتى عام 2057 والتي تتضمن خططا وسيناريوهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*