الرئيسية - أخبار منوعة - «الأرصاد»: «جمرة القيظ» ظاهرة سعودية لا علاقة لها بالإمارات

«الأرصاد»: «جمرة القيظ» ظاهرة سعودية لا علاقة لها بالإمارات

«الأرصاد»: «جمرة القيظ» ظاهرة سعودية لا علاقة لها بالإمارات
«الأرصاد»: «جمرة القيظ» ظاهرة سعودية لا علاقة لها بالإمارات

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن «جمرة القيظ» أو «طباخ اللون» هي ظاهرة جوية ومصطلحات سعودية وليس لها علاقة بدولة الإمارات، نافياً أي زيادة غير طبيعية في درجات الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لتتراوح ما بين 44 و49 درجة مئوية على المناطق الداخلية.

وقال المركز في تصريحات خاصة لـ «البيان» إن درجات الحرارة الشديدة التي تمر بها المنطقة ليست الأعلى، وأن «جمرة القيظ» أو «طباخ اللون» كما يطلق عليه العامة تبدأ اليوم الأحد 16 يوليو الجاري مع العشرة الأخيرة من الشهر الجاري.

من جانب آخر، شهدت المناطق الشرقية من الدولة صباح أمس أمطاراً تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة، وسجلت منطقة «المنامة» أعلى كمية أمطار (24.4 ملم)، فيما سقطت أمطار متوسطة الشدة على منطقة الخضيرة وسيح البردي ومليحة والذيد، وخفيفة على الفلي وبراق وشوكة.

وأشار المركز إلى أن هطول الأمطار جاء نتيجة تكون سحب ركامية محلية ناتجة عن حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على الدولة، متوقعاً استمرار تكون السحب الركامية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود الدولة اليوم ولمدة ثلاثة أيام مقبلة، طقس حار إلى شديد الحرارة ومغبر بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً على بعض المناطق مع فرصة لتكون السحب الركامية على المناطق الشرقية والجنوبية بعد الظهر قد تمتد إلى بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط الأمطار والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة مع نشاط السحب وعلى المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل وصباح الغد الباكر على بعض المناطق الغربية.

شاهد أيضاً

(اتصالات) و(دو) تغير اسم شبكتيهما احتفالا باليوم الوطني السعودي

(اتصالات) و(دو) تغير اسم شبكتيهما احتفالا باليوم الوطني السعودي

غيرت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات “وشركة الامارات للاتصالات المتكاملة “دو”اسم شبكتيهما في دولة الامارات اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*