الرئيسية - اقتصاد و أعمال - الإقامات الطويلة مظلة أمان للشقق الفندقية في دبي

الإقامات الطويلة مظلة أمان للشقق الفندقية في دبي

تسعى الشقق الفندقية في دبي الى رفع نسبة المقيمين لفترات طويلة لتتراوح بين 30 و 40% من مجمل نسب الإشغال بحيث تشكل مظلة أمان من خلال تغطية أكثر من 50% من مجمل النفقات التشغيلية للمنشأة الفندقية بحسب مصادر عاملة في القطاع.

وقالت مصادر عاملة في القطاع الفندقي إن الشقق الفندقية تحاول التحكم في نسبة المقيمين لفترات طويلة وقصيرة حسب الموسم السياحي بحيث تخفض هذه النسبة في موسم المعارض ومهرجانات التسوق للاستفادة خلال هذه الفترة من الطلب المتزايد على الغرف الفندقية، في حين أنها تسعى إلى رفع هذه النسبة في فترات هدوء الحركة السياحية من خلال طرح تخفيض في الأسعار للمقيمين لفترات طويلة وقصيرة قد يتجاوز 20% مقارنة مع الإقامات اليومية، وذلك حسب الفترة الزمنية التي يتم حجزها.

وتشير بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إلى أن عدد الشقق الفندقية في الإمارة وصل الى 24.9 ألف شقة فندقية ضمن 197 منشأة للشقق الفندقية، حيث توزعت الشقق الفندقية بين 10.53 آلاف شقة فندقية فاخرة ضمن 68 منشأة و14.37 ألف شقة فندقية متوسطة المستوى ضمن 129 منشأة. وأظهرت البيانات أن الشقق الفندقية المتوسطة نجحت في تحقيق أعلى نسبة إشغال خلال شهر يناير الماضي مقارنة بالفئات الفندقية الأخرى، والتي وصلت إلى 84% في حين متوسط نسب الإشغال في الشقق الفندقية الفاخرة وصل إلى 83%.

تخصيص

شاهد أيضاً

620 غرفة فندقية جديدة في دبي شهرياً

دبي ضمن أفضل المدن المستدامة 2020

تبذل دبي جهوداً حثيثة للتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، وفي …