الرئيسية - اقتصاد و أعمال - الإمارات تعزز مكانتها ضمن أهم مراكز صناعة الطيران

الإمارات تعزز مكانتها ضمن أهم مراكز صناعة الطيران

أكد طلال الكامل نائب رئيس إدارة العملاء والحسابات في الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «كولينز أيروسبيس» أحد أكبر مصنعي تجهيزات الطائرات في العالم، أن الإمارات تعزز مكانتها ضمن أهم أسواق صناعة الطيران مع التركيز على تأهيل الكوادر البشرية المواطنة المتخصصة في القطاع من خلال شراكات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع، ومن ضمنها «كولينز أيروسبيس».

ولفت الكامل في تصريحات صحفية إلى أن طيران الإمارات أسهمت في بروز دبي كمركز إقليمي لصناعة الطائرات، فيما تعمل أبوظبي من خلال «مبادلة» و«ستراتا» على تطوير شراكات مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في القطاع لتعزيز عمليات التصنيع على المستوى المحلي، ما عزز من توسع منتجاتها إلى النطاق العالمي وليس المحلي فقط، كما تركز هذه الشراكات على تطوير مهارات الكوادر البشرية الوطنية المتخصصة في صناعة الطيران.

وحول منشآت الشركة في دبي قال الكامل: «بدأت خدمات ما بعد البيع الخاصة بشركة كولينز أيروسبيس بشكل متواضع في عام 2006، حيث عمل 12 موظفاً في منشأة مؤقتة في دبي، ومنذ تأسيس المقر الدائم في عام 2007، كان النمو هائلاً، حيث يقع المقر الحالي في موقع استراتيجي يناسب احتياجات العملاء في المنطقة الحرة بجبل علي.

تبلغ مساحة المنشأة 114000 قدم مربعة، ويوفر خدمات لدعم الطلبات التي تتراوح بين التصميمات الداخلية والبنية التحتية وأنظمة الهبوط والطاقة والتحكم.

وفي العقد الماضي، سلمت الشركة حوالي 15500 طلباً إلى 35 عميلاً بشكل أساسي في منطقة الشرق الأوسط، وحسّنت بشكل مستمر نطاق أعمالها على مدار السنين المتعاقبة الماضية.

ولفت إلى أن الشركة ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع عدة شركات إماراتية متخصصة في قطاع الطائرات العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى التعاون مع الأقسام الهندسية مع الناقلات على غرار طيران الاتحاد وطيران الإمارات وغيرها.

شاهد أيضاً

«المركزي» يلزم البنوك بقبول الشيكات المؤرخة بـ«20»

«المركزي» يلزم البنوك بقبول الشيكات المؤرخة بـ«20»

ألزم المصرف المركزي البنوك العاملة في الدولة بقبول الشيكات التي يدونها أصحابها برقمين (خانتين) فقط …