الرئيسية - اقتصاد و أعمال - تأثير ’اكسبو 2020 ‘ على وضع دبي الاقتصادي

تأثير ’اكسبو 2020 ‘ على وضع دبي الاقتصادي

تأثير ’اكسبو 2020 ‘ على وضع دبي الاقتصادي

يؤثر فوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020 تأثيراً إيجاباً كبيراً على اقتصاد إمارة دبي، خاصة من خلال زيادة فرص العمل في القطاع الخاص باللإضافة إلى التحسن الكبير في الحالة الاقتصادية لسكان الإمارة بحسب مسؤول مصرفي رفيع المستوى.

تأثير ’اكسبو 2020 ‘ على وضع دبي الاقتصادي
تأثير ’اكسبو 2020 ‘ على وضع دبي الاقتصادي

و يشيرالمدير التنفيذي لمصرف “Arbuthnot Latham” جايمس فليمينغ خلال حوار مع صحيفة “ذا ناشيونال” إلى أن استضافة  دبي للحدث الاقتصادي العالمي سيفيد اقتصاد كافة إمارات الدولة ، و يضيف ” من المتوقع أن ينمو اقتصاد الدولة بنسبة 4.5% هذا العام، وهي نسبة تتفوق فيها الإمارات على بريطانيا. أما على المدى البعيد، وبالنظر إلى طموح دبي في النمو والازدهار، فإن استضافتها للمعرض ستطرح 270 ألف وظيفة إضافية في السوق، وستحسن الحالة الاقتصادية لسكانها ” .

يذكر بأن المصرف “Arbuthnot Latham” البريطاني الخاص قد افتتح في يوليو الماضي مكتباً له في مركز دبي المالي العالمي ، تفاعلاً مع النمو الاقتصادي المتوقع للإمارة، و يضيف المدير التنفيذي “فنحن كمصرف لدينا الكثير من العملاء الشرق أوسطيين منذ سنوات، وكثير منهم يدير أعماله في لندن من خلالنا. إلا أن تواجدنا في المنطقة يشعرنا بأننا نغطي كافة الجوانب التي تهم العملاء”.

ويمتلك 61 مصرفاً أجنبياً فروعاً في منطقة الشرق الأوسط، 44 منها يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مركزاً رئيسياً لعملياته في المنطقة، بحسب المدير التنفيذي لـ “Insight Discovery” للأبحاث الاستراتيجية نيغيل سيليتوي.

وتتعامل معظم المصارف وشركات إدارة الثروات مع الأثرياء المقيمين في الدولة، في حين يلجأ الأثرياء المتواجدون باقي بلدان منطقة الشرق الأوسط إلى دولٍ مثل سويسرا وسنغافورة وجزر القنال الإنكليزي، إلا أن النمو الاقتصادي لدبي وجيرانها في مجلس التعاون الخليجي من شأنه أن يحول وجهة استثماراتهم إلى الإمارة.

 

شاهد أيضاً

اتصالات تطلق خدمة تأمين المنازل لمشتركي eLife لأول مرة في الدولة

«اتصالات» تُجري أول مكالمة عبر الجيل الخامس من برج خليفة

أعلنت شركة «اتصالات» أمس، عن تغطية برج خليفة بشبكة الجيل الخامس 5G، والمتاحة للاستخدام من …