الرئيسية - اقتصاد و أعمال - دبي تفتتح أطول فندق بارتفاع 356 متراً وكلفة 1.3 مليار درهم

دبي تفتتح أطول فندق بارتفاع 356 متراً وكلفة 1.3 مليار درهم

دبي تفتتح أطول فندق بارتفاع 356 متراً وكلفة 1.3 مليار درهم
دبي تفتتح أطول فندق بارتفاع 356 متراً وكلفة 1.3 مليار درهم

شهدت مدينة دبي، أمس، افتتاح فندق «جيفورا» الأطول في العالم بارتفاع 356 متراً على شارع الشيخ زايد، حيث يقع أيضاً فندق «جي دبليو ماريوت»، الذي كان يحتفظ بالرقم القياسي بطول 355 متراً.

وبافتتاح فندق «جيفورا» الجديد بكلفة مليار و300 مليون درهم، باتت دبي تحتضن أطول ستة أبراج فندقية في العالم على التوالي، وفقاً لمجلس المباني الشاهقة.

موقع مهم

وتفصيلاً، قال المدير العام لفندق «جيفورا»، محمد كمال، خلال افتتاح فندق «جيفورا» في دبي، أمس، إن «الفندق الأطول في العالم بارتفاع 356 متراً على شارع الشيخ زايد الحيوي، يضم 528 غرفة فندقية ضمن 75 طابقاً»، لافتاً إلى أن «الفندق يحتل موقعاً مهماً في قلب مدينة دبي، وعلى بعد كيلومتر واحد من برج خليفة و(دبي مول)، كما يقع بين محطتين لمترو دبي».

وأضاف كمال في تصريحات صحفيه على هامش الافتتاح أن «الفندق من فئة أربع نجوم، ويضم خمسة مطاعم إلى جانب مقاهٍ، فيما ستضم شرفة الطابق الأخير مطعماً ومرافق للزوار والنزلاء»، مشيراً إلى أن «الفندق حصل رسمياً على شهادة أطول فندق في العالم من موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية».

وبيّن أن «(جيفورا) يشمل أيضاً حوض سباحة رئيساً و(جاكوزي)، فضلاً عن حمام سباحة للأطفال، ونادٍ صحي، مع صالة رياضية مجهزة، وغرفة بخار و(ساونا)، إضافة إلى (سبا) في الطابق 71».

ميزات

ولفت كمال إلى أن «الفندق أولى اهتماماً كبيراً بالمساحات لتلبية رغبة النزلاء المستهدفين، لاسيما من العائلات، إذ يضم 232 غرفة (ديلوكس) بمساحة 46 متراً مربعاً، و265 غرفة نوم بمساحة 62 متراً مربعاً، إلى جانب 31 جناحاً بغرفتي نوم بمساحة 85 متراً مربعاً».

وأفاد بأن «الفندق خال من المشروبات الكحولية، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير من قبل النزلاء بمعايير خدمات الطعام والمشروبات الصحية»، مشيراً إلى أن «الفندق يقدم أيضاً ميزة الخادم الشخصي، التي كانت تقدمها فقط الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم».

وأوضح كمال أن «كلفة بناء الفندق وصلت إلى مليار و300 مليون درهم»، لافتاً إلى أنه «تم افتتاح جزء من الغرف في الفندق في المرحلة الأولى، على أن تدخل جميع الغرف الخدمة خلال فترة قريبة».

شاهد أيضاً

9 مؤشرات عالمية تتصدرها الإمارات

9 مؤشرات عالمية تتصدرها الإمارات

تصدرت دولة الإمارات 9 مؤشرات اقتصادية في تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية لعامي 2017 و2018. وأعلنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*