الرئيسية - اقتصاد و أعمال - فنادق دبي وأبوظبي ترفع لافتة «كامل العدد»

فنادق دبي وأبوظبي ترفع لافتة «كامل العدد»

أكمل القطاع الفندقي في دبي وأبوظبي استعداداته، واستنفر كوادره وتزين لاستقبال النزلاء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تؤكد مؤشرات الحجوزات الأولية ارتفاع نسب الإشغال لتصل إلى 100 % ما يعني إشغالاً كاملاً.

وقالت مصادر بالقطاع الفندقي في دبي، إن ارتفاع الطلب على الغرف الفندقية خلال عطلة العيد، تسبب في ارتفاع الأسعار، مشيرين إلى أن الفنادق في دبي، تعول بشكل كبير على العائلات التي باتت تفضل قضاء فترة الأعياد في دبي، نتيجة لتنوع المنتج السياحي والخيارات الفندقية، بما يتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والشرائح الاجتماعية.

وأشارت المصادر إلى ارتفاع حصة السياحة الداخلية والخليجية في فنادق دبي، لتصل إلى أكثر من 60 % خلال عطلة العيد، .

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق»، إن مدة الأعياد من كل عام، تعتبر ذروة إشغال القطاع الفندقي، لما تسهم به من تنشيط السياحة الداخلية، إضافة إلى استقطاب السياحة الإقليمية، وتحديداً العائلات الخليجية، مشيراً إلى أن السياحة الداخلية والخليجية، باتت من أهم روافد الفنادق في مدة الأعياد، لما تقدمه من خدمات إضافية، خدمات التنقل بين الفندق والشواطئ، ومراكز التسوق والمدن السياحية الرئيسة.

وأوضح أن الكثير من العائلات الإماراتية والخليجية، باتت تفضل دبي عن غيرها، لما تحويه من تنوع كبير في المنتج السياحي، مضيفاً أن كثيراً من المقيمين في الإمارات الأخرى، أصبحوا يفضلون قضاء إجازاتهم في دبي، لتطور البنية التحتية السياحية، التي تغنيهم عن السفر.

شاهد أيضاً

إطلاق التسوّق الإلكتروني لمنتجات «إكسبو دبي»

إطلاق التسوّق الإلكتروني لمنتجات «إكسبو دبي»

أطلق موقع «إكسبو 2020 دبي» على شبكة الإنترنت قسماً للتسوق الإلكتروني خاصاً بالمنتجات المرخصة رسمياً …