الرئيسية - اقتصاد و أعمال - منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق اليوم بمشاركة دولية واسعة

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق اليوم بمشاركة دولية واسعة

منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق اليوم بمشاركة دولية واسعة
منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ينطلق اليوم بمشاركة دولية واسعة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تنطلق اليوم الدورة الرابعة لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، الذي تنظمه هيئة الطرق والمواصلات، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية، وموانئ دبي العالمية، ومعهد إدارة المشاريع «PMI»، وسيتم خلال حفل الافتتاح تكريم الفائزين في الدورة الأولى لجائزة حمدان بن محمد للابتكـار في إدارة المشاريع.

وتم اعتماد شعار (نصنع الفرق) عنواناً رئيسياً للنسخة الرابعة من المنتدى، ويتضمن المنتدى 30 جلسة في إدارة المشاريع، و5 دورات تدريبية تخصصية، مع 5 كلمات رئيسية، وتم استحداث مواضيع مهمة في إدارة المشاريع منها: حلقات نقاشية عن مستقبل إدارة المشاريع، ومشاريع إكسبو 2020، وإدارة المعرفة.

إلى جانب دورات تدريبية تخصصية حول إدارة المشاريع المرنة، وإدارة الفوائد وتأسيس مكاتب إدارة المشاريع وإدارة محافظ وبرامج المشاريع وتحليل الأعمال، والبيانات الضخمة، ويتوقع أن يضم المنتدى 1500 مشارك من رواد الفكر في مجال إدارة المشاريع بالمنطقة.

وتم تخصيص محور مهم حول إدارة المشاريع للشباب(PM for youth) بناء على مذكرة تفاهم تم توقيعها مع مجلس الإمارات للشباب، حيث تقام جلسات تعريفية بمبادئ إدارة المشاريع، وممكنات نجاح المشاريع، وأهمية تطبيق ممارسات إدارة المشاريع في المجالات المختلفة، فضلاً عن تنظيم حلقة شبابية أخرى بإدارة مجلس الإمارات للشباب.

وتم الاتفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة «UNDP»، من أجل المشاركة في محور متخصص عن إدارة المشاريع الإنمائية، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة لهذا العام «عام الخير»، وذلك بهدف تبادل المعلومات والخبرات مع مختلف المنظمات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

منصة عالمية

وأكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن تنظيم النسخة الرابعة من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع، يأتي تتويجاً للنجاح الكبير الذي حققه المنتدى في دوراته الثلاث الماضية من حيث حجم الحضور الذي يربو على 6000 مشارك من 40 دولة، و200 متحدث عالمي من الخبراء والمتخصصين، إضافة إلى أكثر من 120 جلسة متخصصة في إدارة المشاريع.

كما يأتي المنتدى في إطار حرص مدينة دبي للعب دور محوري في ريادة مسيرة التطوير والتنمية في المنطقة، وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة، ووفق أرقى المعايير والممارسات، من خلال استقطاب أهم الخبراء وأبرز المتخصصين من ذوي الكفاءة والسمعة الدولية الواسعة والاستعانة بهم منصات فعالة لنقل المعرفة، كما يأتي كذلك انطلاقاً من حرص إمارة دبي على أن تكون حلقة وصل تسهم في تبادل الخبرات والأفكار والرؤى بين أقطاب العالم المختلفة، وضمن شتى المجالات كونها مدينة عربية الانتماء عالمية الطابع والتوجه.

شاهد أيضاً

شركة بدبي تعفي مستاجريها من شهر ونصف الشهر من قيمة الإيجار لمواجهة كورونا

شركة بدبي تعفي مستاجريها من شهر ونصف الشهر من قيمة الإيجار لمواجهة كورونا

أعلنت شركة سلطان بن علي العويس للعقارات عن إعفاء المستأجرين لديها من الإيجار لمدة شهر …