الرئيسية - اقتصاد و أعمال - «ميرسر» تتوقع قفزة للإمارات على مؤشرات جودة الحياة

«ميرسر» تتوقع قفزة للإمارات على مؤشرات جودة الحياة

توقّع تيد رافول، مدير منتجات المهن في «ميرسر» الشرق الأوسط، أن تحقق دولة الإمارات قفزة في ترتيبها على مؤشرات جودة الحياة الأعوام المقبلة، بدعم من المبادرات الحكومية والجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية، وخلق بيئة مثالية للاستثمار والعمل والعيش.

وقال في تصريحات صحفية : منذ أن تأسست الإمارات كان لحكومتها رؤية واضحة لنقاط القوة التي تتمتع بها الدولة، ولهذا عملت على اجتذاب السياح والشركات والكفاءات البشرية العالمية. وستعمل من خلال المبادرات الأخيرة على تنمية هوية فريدة للدولة في أذهان المواطنين والزوار والشركات والمستثمرين من خلال تحسين حياتهم الاجتماعية والثقافية والصحية والبيئة المستدامة حولهم.

وأضاف أن الدولة تعمل بصورة متواصلة على تحسين مستويات السلامة والاستقرار فيها وفتح آفاق التنمية الاقتصادية أمام الجميع، وتمثل هذه العوامل جزءاً من عوامل رئيسة أخرى تحرص الحكومة على تنميتها كي توفر حياة مريحة لجميع سكانها.

وجهة مفضلة

وأشار تيد رافول إلى أن الاستقرار الذي حققته دبي وأبوظبي لأعوام طويلة يؤكد تقدمهما بخطى ثابتة نحو المستقبل، ويظهر قدرتهما على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية، ويبرزهما وجهةً مفضلة جذابة للموظفين وبيئة أعمال تنتقل إليها الشركات، ولا بد أن نذكر في هذا السياق أن مبادرات العام 2018 عملت أيضاً على تعزيز مكانة الدولة عالمياً مع ارتقائها بالمعايير في المنطقة من نواحي الابتكار ونوعية الحياة وإمكانات الازدهار المستقبلي.

وأعلنت «ميرسر»، الشركة الاستشارية العالمية المتخصصة في الارتقاء بالصحة والثروة والوظائف، مؤخراً عن نتائج مسحها السنوي الحادي والعشرين لجودة الحياة لعام 2019، الذي أظهر احتلال مدينتي دبي وأبوظبي صدارة أفضل المدن في الشرق الأوسط. وتصدرت دبي مدن المنطقة للعام السابع على التوالي، حيث احتلت المرتبة 74 على مستوى العالم في المسح، وتلتها أبوظبي في المرتبة الثامنة والسبعين.

شاهد أيضاً

البنوك تغطي القروض المتعثرة بنسبة 105%

البنوك تغطي القروض المتعثرة بنسبة 105%

كشفت بيانات صادرة عن المصرف المركزي أن البنوك تجنّب مخصصات لتغطية جميع القروض المتعثرة في …