الرئيسية - اقتصاد و أعمال - وزارة الاقتصاد تعمل على توحيد إجراءات تراخيص وتصنيف قطاع السياحة في إمارات الدولة

وزارة الاقتصاد تعمل على توحيد إجراءات تراخيص وتصنيف قطاع السياحة في إمارات الدولة

وزارة الاقتصاد تعمل على توحيد إجراءات تراخيص وتصنيف قطاع السياحة في إمارات الدولة
وزارة الاقتصاد تعمل على توحيد إجراءات تراخيص وتصنيف قطاع السياحة في إمارات الدولة

أفادت وزارة الاقتصاد بأنها تعمل حالياً على توحيد كل إجراءات التراخيص والتصنيف الخاصة بقطاع السياحة في جميع إمارات الدولة، حتى تتمكن من جذب المزيد من الاستثمارات السياحية، وتسهيل العمل السياحي على مستوى الدولة.

واعتبرت الوزارة، في تقرير أصدرته أمس، حول «قطاع السياحة في الدولة»، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، أن أبرز التحديات التي تواجه شركات السياحة والمستثمرين في القطاع حالياً، أنه يجب على المستثمرين أو شركات السياحة، التعامل مع جهات مختلفة في إمارات الدولة السبع، لإنهاء التراخيص الخاصة بهم إذا أرادوا أن يعملوا في الدولة، كما أن عليهم الاستجابة لكل متطلبات هذه الإمارات إذا كان لدى هؤلاء المستثمرين مشروعات في إمارات عدة.

وأشارت إلى أن التقديرات تشير إلى إمكانية ارتفاع إسهام السياحة في الناتج المحلي بمعدل 5.4% سنوياً خلال السنوات الـ10 المقبلة، لتصل إلى 236.8 مليار درهم بحلول عام 2026، مقارنة مع 159.1 مليار درهم في عام 2016.

ولفتت إلى أن هناك تفهماً من الوزارة لطبيعة العمل في كل إمارة، إلا أنه بات من الضروري العمل على توحيد كل الإجراءات الخاصة بقطاع السياحة لتطوير القطاع وزيادة الاستثمار فيه بشكل كبير.

وأكدت أن رؤيتها لقطاع السياحة تستهدف أن تكون الإمارات من أهم المقاصد السياحية في العالم خلال السنوات المقبلة، والنهوض بالسياحة لتكون أحد أهم أركان الاقتصاد في مرحلة ما بعد النفط، وهو ما يتحقق عبر وضع استراتيجية موحدة ومتكاملة للسياحة خلال السنوات المقبلة. ودعت إلى الترويج والتسويق للمقصد السياحي الواحد، الذي يقدم هوية سياحية موحدة للدولة، ويدعم الهوية السياحية لكل إمارة على حدة في الوقت نفسه، مع دعم التوطين وبناء القدرات وتنظيم الإجراءات والتراخيص في قطاع السياحة على مستوى الدولة.

شاهد أيضاً

اتصالات تطلق خدمة تأمين المنازل لمشتركي eLife لأول مرة في الدولة

«اتصالات» تُجري أول مكالمة عبر الجيل الخامس من برج خليفة

أعلنت شركة «اتصالات» أمس، عن تغطية برج خليفة بشبكة الجيل الخامس 5G، والمتاحة للاستخدام من …