الرئيسية - اقتصاد و أعمال - 15.6 ميغاوات إنتاج 435 من أسطح المنازل في الإمارات

15.6 ميغاوات إنتاج 435 من أسطح المنازل في الإمارات

15.6 ميغاوات إنتاج 435 من أسطح المنازل في الإمارات
15.6 ميغاوات إنتاج 435 من أسطح المنازل في الإمارات

كشف معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة عن أن «مصدر» تعمل حالياً على تنفيذ مشروع عملاق، بالشراكة مع القطاع الخاص، لري الزراعات بمياه البحر، مشيراً إلى أن مبادرات ومشروعات الطاقة المتجددة المنتشرة في الدولة ساهمت كثيراً في تخفيض تكاليفها.

وأشار ثاني الزيودي، في كلمة له خلال الملتقى البرلماني الدولي للتشريعات المقام تحت عنوان «تعزيز أهداف التنمية المستدامة» في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس، إلى أن موانئ دبي تعمل على تنفيذ أكبر مشروع بين موانئ العالم باستخدام الطاقة الشمسية، لافتاً إلى أن هناك 435 من أسطح المنازل تنتج 15.6 ميجاوات في الدولة.

وأشار إلى أنه في العام الماضي تم الكشف عن خــــطة الإمارات للطاقة للعام 2050 وهي أول خطـــة وطـــــنية تستهدف خليطاً من الطاقة يشمل 44 بالمئة طاقة متجددة و38 بالمئة غاز و12 بالمئة فحم نظيف و6 بالمئة نووية، مع تقليل بصمة الدولة الكربونية من توليد الطاقة بنــسبة 70 بالمئة، وتقليل الاستهلاك السكاني 40 بالمئة. واستعرض معاليه مشاريع الطاقة المتجددة في الدولة، والتي من بينها «شمس واحد» الذي ينتج 100 ميغاواط في المنطقة الغربية في أبوظبي، ومجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية 5000 ميغاواط ومشروع سويحان الذي رفعت سعته إلى 1170 ميغاواط.

شاهد أيضاً

840 مواطناً يسجّلون خلال اليوم المفتوح الأول للتوظيف

840 مواطناً يسجّلون خلال اليوم المفتوح الأول للتوظيف

شهد اليوم المفتوح الأول للتوظيف، الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين في فندق إنتركونتيننتال فستيفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *