الرئيسية - اقتصاد و أعمال - 8.7 مليارات درهم صافي أرباح «مجموعة اتصالات» في 2019

8.7 مليارات درهم صافي أرباح «مجموعة اتصالات» في 2019

أعلنت «مجموعة اتصالات»، أمس، عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـ12 المنتهية في 31 ديسمبر 2019، محققة أرباحاً صافية موحدة، بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، بلغت 8.7 مليارات درهم، بنمو سنوي نسبته 1% مقارنة مع عام 2018، فيما وصلت أرباح المجموعة الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 26.4 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، وبهامش نسبته 51%.

وذكرت المجموعة في بيان أن الإيرادات الموحدة للعام الماضي وصلت إلى 52.2 مليار درهم، بينما بلغ إجمالي قاعدة مشتركيها 149 مليون مشترك، ما يمثل زيادة سنوية بلغت 6%، في حين وصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات إلى 12.6 مليون مشترك.

واقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام الماضي، وتوزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 80 فلساً عن السنة الكاملة، فضلاً عن توزيع أرباح بنسبة 80%.

وقال رئيس مجلس إدارة «مجموعة اتصالات»، عبيد حميد الطاير، إن «رحلة (اتصالات) في عام 2019، وما تم تحقيقه من إنجازات متنوعة ومختلفة في قطاع الاتصالات، كانت شهادة على ريادتها وعلى جميع المستويات، محلياً، وإقليمياً، وعالمياً»، مشيراً إلى أن «اتصالات» واصلت العمل على تعزيز أعمالها الرئيسة، واكتشاف فرص نمو جديدة، وتعزيز مكانتها في المجال الرقمي، إضافة إلى الاستعداد الكامل للتفاعل مع التقنيات المستقبلية، بل وريادتها.

وأضاف الطاير أن «(اتصالات) تمكنت من قيادة التحول الرقمي من خلال الاستجابة السريعة لمختلف التطورات التقنية والتغييرات الجذرية التي شهدها قطاع الاتصالات العالمي، وتوفير أحدث الابتكارات العالمية من أجل تعزيز الإبداع، حيث أصبح التحول الرقمي حاضراً في العديد من القطاعات والمجالات الحياتية المختلفة، وقد سعينا جاهدين لأن نكون في مقدمة هذا التحول».

شاهد أيضاً

شركة بدبي تعفي مستاجريها من شهر ونصف الشهر من قيمة الإيجار لمواجهة كورونا

شركة بدبي تعفي مستاجريها من شهر ونصف الشهر من قيمة الإيجار لمواجهة كورونا

أعلنت شركة سلطان بن علي العويس للعقارات عن إعفاء المستأجرين لديها من الإيجار لمدة شهر …