السياحة في الامارات

«سكي دبي» أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم

أعلنت شركة ماجد الفطيم، عن فوز «سكي دبي» للعام الخامس على التوالي بجائزة «أفضل منتجع تزلج داخلي في العالم»، ضمن «جوائز التزلج العالمية»المرموقة. ويأتي هذا التكريم بعد فوز «سكي دبي» مؤخراً بجائزة «أفضل علامة تجارية للخدمة المتميزة» (الضيافة والترفيه) ضمن جوائز التميز لقطاع الأعمال، التي تقدمها «اقتصادية دبي».

وتعد «جوائز التزلج العالمية» أرقى برنامج للجوائز في قطاع سياحة التزلج، وتغطي مجموعة واسعة من الفئات التي تتنافس عليها أفضل المنتجعات والفنادق وشركات قطاع التزلج، من مختلف أنحاء العالم. وتم ترشيح «سكي دبي» ضمن ثمانية منتجعات تزلج داخلية معروفة عالمياً، من مصر وألمانيا والصين وإسبانيا وسكوتلاندا ونيوزلندا وهولندا، وتم الإعلان عن فوزه بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات العاملين في قطاع التزلج وزبائنه.

في عام 2005، حققت «ماجد الفطيم» المستحيل من خلال توفيرها للثلج الطبيعي في الصحراء، وإطلاقها لأول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط، وحافظ «سكي دبي» منذ ذلك الحين على موقعه كأحد أبرز مواقع الجذب الأيقونية في المنطقة، واستقبل أكثر من 11 مليوناً من السياح ومحبي رياضات التزلج والزوار من مختلف أنحاء العالم. وعلى مدار 15 عاماً، واصل «سكي دبي» تحسين تجربة زواره من خلال عدة إضافات تتضمن إنشاء حديقة ثلجية عائلية، مع مجموعة من الأنشطة المسلية والمساحة الخاصة ببطاريقه المحبوبة، والتي يسكنها البطريقان الشهيران «كينج» و«جنتو».

وساهم «سكي دبي» في تحقيق نمو ضخم للسياحة الرياضية في المنطقة، مع تعزيز ثقافة الرياضات الشتوية في الإمارات، ويقوم سنوياً بتعريف ما يصل إلى 80.000 شخص على رياضة التزلج على الجليد أو ركوب ألواح التزلج على الثلج. كما عززت المنشأة المتطورة نفسها كموقع هام لاستضافة المنافسات الدولية، من خلال احتضانها لعدد من الفعاليات المرموقة، مثل مختلف دورات بطولة الإمارات للسكي والتزلج على الثلج، وكأس العالم للتزلج على الجليد، وبطولة كأس العالم لركوب ألواح التزلج على الثلج لأصحاب الهمم، لتجذب كلّاً من المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم، وتساهم في ازدهار قطاع السياحة في الإمارات.