رياضة

الحياة تعود لملاعب الإمارات

دشنت، أمس، أندية دوري الخليج العربي، تحضيراتها للموسم الكروي الجديد 2021-2020، في مستهل فترة الإعداد للموسم، الذي ينطلق 3 ديسمبر المقبل.

وانطلقت التدريبات في الأندية، اعتباراً من أمس، بعد قرار اتحاد كرة القدم، ورابطة المحترفين، باستئناف التدريبات، بعد توقف النشاط الرياضي، بسبب جائحة «كورونا»، والذي دام نحو أربعة أشهر، وتحديداً منذ منتصف مارس الماضي.

وخاضت 4 أندية، هي النصر والوصل والوحدة وعجمان، أولى حصصها التدريبية في بداية فترة التجمع، وذلك بعد الانتهاء من الفحوصات الطبية، والمسحات الطبية لفيروس «كورونا»، انتظاراً لعودة بقية الأندية للتدريبات، إذ جاءت انطلاقة التدريبات، وسط التزام بالبروتوكول الصحي المعمم من اتحاد الكرة والرابطة على الأندية، والذي يحدد الاشتراطات والإجراءات الواجب اتباعها من جميع الأندية خلال التدريبات، سواء من جانب اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والعاملين.

وتركزت الحصص التدريبية التي خاضتها الأندية، على تمارين اللياقة البدنية داخل صالات «الجيم»، خصوصاً بعد فترة التوقف الطويلة التي تحتاج إلى البدء من جديد، لاستعادة اللاعبين للياقتهم، على أن تستمر لعدة أيام، قبل أن تبدأ الأندية في خوض التدريبات بالكرة، ثم التدريبات الجماعية في وقت لاحق.

وتقسمت التدريبات على مجموعات صغيرة من اللاعبين، وعلى فترات زمنية على مدار اليوم، تنفيذاً لبنود البروتوكول الصحي.

بقية الأندية

وتنطلق تدريبات الشارقة اليوم، بينما يدشن الجزيرة وحتا تدريباتهما، اعتباراً من الغد، فيما تعود أندية شباب الأهلي والعين والظفرة إلى التدريبات، الأربعاء المقبل، عقب الانتهاء من الفحوصات الطبية، وبني ياس وخورفكان الأسبوع المقبل.

3 مجموعات

وفي نادي الوحدة، جاءت تدريبات الفريق على 3 مجموعات من اللاعبين على مدار اليوم، إذ انطلقت التدريبات في التاسعة صباحاً باستاد آل نهيان بمجموعة واحدة، وأدت مجموعة من تدريبات اللياقة في صالة النادي، وسط تباعد اجتماعي، والتزام بالإجراءات، ووعي تام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية المعاونة، والجهاز الإداري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق