رياضة

الدوري بلا جمهور ودراسة عودته أولاً بأول

شددت رابطة المحترفين لكرة القدم على ضرورة الالتزام بالمبادئ العامة للبروتوكول الصحي الخاص بمباريات الموسم الجديد، المقرر أن ينطلق في الثالث من سبتمبر المقبل.

وقالت في بيان أمس: «إنها ألزمت المشاركين في المباريات بإظهار ما يفيد بسلبية نتيجة فحص (كوفيد ـ 19)، شريطة ألا تتجاوز صلاحيته أسبوعاً واحداً كحد أقصى من يوم المباراة، وارتداء الكمامات الطبية أو القماشية ثلاثية الطبقات لكل الأشخاص الموجودين في الملعب، بمن فيهم المدربون واللاعبون البدلاء والإداريون، باستثناء المشاركين في الإحماء والمباراة وحكام الساحة».

وأضافت: «تشمل الإجراءات فحص درجة الحرارة لكل الموجودين في الملعب، مع عدم السماح بدخول أي شخص تصل درجة حرارته إلى 37.5 درجة مئوية أو أعلى، مع التشديد على التنظيف والتعقيم المستمر للاستادات، والحفاظ على مسافة مترين بين الجالسين على مقاعد البدلاء، مع استخدام مقاعد الجماهير الموجودة خلف مقاعد البدلاء».

وتواصلت أمس فعاليات ورشة العمل التي تعقدها رابطة المحترفين استعداداً لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، عبر تقنية الاتصال المرئي «عن بعد»، التي تقام على مدار ثلاثة أيام بمشاركة ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات، بهدف تعريف العاملين ومنسقي المباريات بأبرز المستجدات والتعديلات الخاصة بلوائح المسابقات.

وخصص اليوم الثاني من الورشة لشرح بروتوكول عمليات المباريات في ظل جائحة «كورونا»، بهدف حماية أفراد المجتمع وجميع عناصر اللعبة، والحد من انتشار الفيروس عن طريق اتباع الإجراءات الاحترازية وتعليمات الجهات المختصة، كما يهدف البروتوكول لتحقيق أقصى قدر من السلامة من خلال الحفاظ على النظافة والتعقيم المستمر، والحد من التواصل، خصوصاً التقارب الجسدي.