الرئيسية - رياضة - سائقة مصرية تدفع 150 ألف درهم للمشاركة في «رالي دبي»

سائقة مصرية تدفع 150 ألف درهم للمشاركة في «رالي دبي»

سائقة مصرية تدفع 150 ألف درهم للمشاركة في «رالي دبي»
سائقة مصرية تدفع 150 ألف درهم للمشاركة في «رالي دبي»

تصدر السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي، برفقة ملاحه الروماني توم كولسول، أمس، منافسات اليوم الأول لرالي دبي الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية للسيارات، بقطعه مسار المراحل الخاصة، التي امتدت بطول 174 كيلومتراً على متن سيارته «ميني كوبر جون وركس رالي»، في ساعتين وست دقائق و51 ثانية، متفوقاً بفارق دقيقتين وست ثوانٍ، عن أقرب منافسيه الروسي فلاديمير فاسيليف، مع ملاحه قسطنطين زيلتسوف، اللذين حلا على متن سيارة «ميني وان» في المركز الثاني.

في جانب آخر، دفعت السائقة المصرية يارا شلبي 150 ألف درهم، للمشاركة في رالي دبي، وذلك لتأمين شراء سيارة جديدة، وكذلك التعاقد مع أطقم صيانة، وهذه المشاركة الأولى لها في البطولة.

وقالت شلبي (36 عاماً)، لـ«الإمارات اليوم»: «لم أستطع استخدام سيارتي الشخصية، لعدم مطابقتها للمواصفات واللوائح الجديدة للاتحاد الدولي، الأمر الذي جعلني أتوجه لشراء سيارة جديدة من الإمارات، وإعدادها مع الطواقم الفنية لخوض تجربتي الأولى في رالي دبي».

وأوضحت: «التعديلات الجديدة لمعايير السلامة للاتحاد الدولي لموسم 2018، كانت وراء دفعي للتخلي عن استخدام سيارتي الشخصية، إذ دفعت 90 ألف درهم مقابل سيارة جديدة، بجانب نفقات أخرى تخطت 60 ألف درهم، لتجهيز السيارة، والتعاقد مع الأطقم الفنية، التي ستتولى صيانتها على مدار مراحل الرالي».

وأضافت: «أفخر بكوني المتسابقة النسائية الوحيدة في رالي دبي، وأتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصاً أنني أنافس ضمن الفئة المحلية، بهدف إتمام التعديلات النهائية على السيارة، وتجهيزها للمشاركة المرتقبة ضمن فئة (تي 1)، في رالي أبوظبي الجولة الثالثة من بطولة العالم».

واختمت يارا، قائلةً: «بكل تأكيد منافسة نخبة سائقي العالم وسيارات تتبع لمصانع عالمية، تمنحني الحافز لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، خصوصاً أنني أتسلح بخبرات تمتد لخمس سنوات في عالم الراليات، شاركت خلالها هنا في الإمارات براليات محلية، بجانب المشاركة لأكثر من مرة في رالي الفراعنة، ضمن بطولة العالم للراليات الصحراوية».

وفي منافسات اليوم الأول، اضطر المصنف الأول، الشيخ خالد القاسمي، قائد فريق أبوظبي رايسنغ، إلى الانسحاب رغم صدارته المريحة خلال القسم الأول من مراحل اليوم الأول، إثر تعرض سيارته «بيجو 3008» لمشكلات ميكانيكية.

ويدخل السائقون، صباح اليوم، منافسات اليوم الختامي، الذي يمتد على مراحل خاصة، يبلغ طولها 174 كيلومتراً، قبل العودة في الخامسة عصراً إلى حلبة دبي أوتودروم المقر الرسمي للرالي، لمراسم تتويج أبطال النسخة الحالية من رالي دبي.

شاهد أيضاً

جائزة أفضل لاعب إماراتي بين عموري ومبخوت ويسلم

جائزة أفضل لاعب إماراتي بين عموري ومبخوت ويسلم

أصبح التنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، محصوراً بين الثلاثي الدولي عمر عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*