رياضة

صدارة المجموعة السابعة تغني المنتخب عن الحسابات المعقدة

واصل المنتخب الوطني تقدّمه في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، بعدما حقّق الفريق الفوز على إندونيسيا بخمسة أهداف دون رد، في الجولة التاسعة من مباريات المجموعة السابعة، ليرفع «الأبيض» رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، بينما حافظ منتخب فيتنام على صدارة لائحة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة بتغلبه على ماليزيا بهدفين مقابل هدف.

وأصبحت مباراة المنتخب الوطني أمام فيتنام في الجولة الـ10، بعد غدٍ الثلاثاء، هي التي ستحدد هوية الفريق الذي سيتصدر المجموعة السابعة، ويتأهل مباشرة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2022.

ويسعى «الأبيض» إلى تجنب الحسابات المعقدة الخاصة بالتأهل إلى المرحلة نفسها، إذ تصعد أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني، في الوقت الذي تراجع فيه ترتيب المنتخب الوطني إلى المركز الخامس في لائحة ترتيب المنتخبات التي تحتل المركز الثاني ولديها حظوظ مواصلة مشوارها في تصفيات كأس العالم.

وفي حال فوز المنتخب الوطني على فيتنام، يضمن «الأبيض» رسمياً صدارة المجموعة السابعة، والتأهل مباشرة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، بينما في حال تعادله أو خسارته يحتل الفريق المركز الثاني، وتبقى حظوظه معلقة وفقاً لنتائج المنتخبات الأخرى التي تنافس على المقاعد الخمسة.

ويتصدر لائحة المنتخبات التي تحتل المركز الثاني منتخب عمان، برصيد 12 نقطة، إذ يلتقي في الجولة الـ10 بنغلاديش، ولكن لن تفيد نتيجة المباراة العماني، خصوصاً أن بنغلاديش يحتل المركز الخامس في المجموعة الخامسة.