الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية - رياضة - 6 مكاسب لـ«الأبيض» في معسكر البحرين

6 مكاسب لـ«الأبيض» في معسكر البحرين

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم 6 مكاسب رئيسية بمعسكره في البحرين قبل الدخول في منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال كأس العالم 2022، وبطولة أمم آسيا 2023، ويمكن رصد المكاسب بعيداً عن النتائج الكبيرة بالفوز على الدومنيكان 4 – 0، وعلى سيريلانكا 5 – 1، وعن فوارق المستوى والتصنيف الدولي بين منتخبنا ومنافسيه في المباراتين الوديتين.

1 أول المكاسب هي تعرف المدرب الهولندي مارفيك على العناصر التي يمكن أن يعتمد عليها في المستقبل من خلال اختبار قدرات 27 لاعباً من مختلف أندية الدولة في التدريبات اليومية، وفي التجربتين الوديتين أمام كل من الدومنيكان وسيريلانكا.

2 شكل المعسكر فرصة للاطمئنان على عودة كل من علي مبخوت، الذي غاب عن المعسكر الأوروبي الأول لأسباب خاصة به، وعمر عبدالرحمن «عموري»، الذي كان يعاني من الإصابة الموسم الماضي بالدوري السعودي، ما جعله يبتعد عن المنتخب في البطولة الآسيوية الأخيرة، وحمدان الكمالي الذي كان بعيداً عن «الأبيض»خلال الفترة الأخيرة لأسباب فنية.

3 ثالث المكاسب هي تشكيل منظومة دفاعية جديدة للمنتخب تقوم على 4 عناصر تلعب لأول مرة مع بعضها البعض هم خليفة الحمادي وحمدان الكمالي ووليد عباس وسالم راشد.

4 كشفت التدريبات والمباراتان الوديتان عن ظهور أكثر من لاعب يستحق الاعتماد عليه في المستقبل ووضعه في بؤرة الاهتمام من قبل الجهاز الفني ومن أبرزهم جاسم يعقوب وخليل إبراهيم وعلي صالح، الذين ظهروا بصورة مميزة.

5 ويتعلق المكسب الخامس بعودة القوة والفاعلية لمنظومة خط الوسط وقدرته على القيام بدوره الحقيقي في بناء الهجمات وصناعة الأهداف في ظل وجود كل من عمر عبد الرحمن وحبيب الفردان وعلي سالمين وبندر الأحبابي، كما أن تلك المنظومة تمتلك أدوات الدفاع المتقدم والهجوم الفعال في الوقت نفسه، حيث يجيد كل من بندر الأحبابي وعلي سالمين القيام بالأدوار الدفاعية، ويجيد كل من عمر عبدالرحمن وحبيب الفردان القيام بالأدوار الهجومية.

6 شهد معسكر البحرين تناغماً وانسجاماً بين خطة لعب المدرب مارفيك وبين قدرات وإمكانات اللاعبين، حيث عادت الخطورة الهجومية وانتقال الكرة بطريقة سلسة من الدفاع للهجوم، والمبادرة في التقدم للأمام ووضع المنافس في موقف رد الفعل بخلاف ما كان يحدث في الحقبة الأخيرة التي كان يعتمد فيها «الأبيض» على التأمين الدفاعي مع المرتدات السريعة وهي الخطة التي ثبت أنها لا تناسب المنتخب.

شاهد أيضاً

إنشاء فريق كرة قدم نسائي في بني ياس

إنشاء فريق كرة قدم نسائي في بني ياس

أعلن، أمس، عن إنشاء فريق كرة قدم نسائي تحت مظلة نادي بني ياس. جاء ذلك …