الرئيسية - سيارات - استدعاء 269 سيارة «إنفينيتي» بسبب عيب في ناقل الحركة

استدعاء 269 سيارة «إنفينيتي» بسبب عيب في ناقل الحركة

استدعاء 269 سيارة «إنفينيتي» بسبب عيب في ناقل الحركة
استدعاء 269 سيارة «إنفينيتي» بسبب عيب في ناقل الحركة

أعلنت وزارة الاقتصاد، عن بدء حملة استدعاء تشمل 269 سيارة «إنفينيتي» تشمل 185 سيارة من نوع «Q 50»، و84 سيارة من نوع «Q 60» موديلات عامي 2017-2018، وذلك بالتعاون مع شركتي «العربية للسيارات» و«المسعود للسيارات» موزعي «إنفينيتي» في الإمارات.

وأوضحت الوزارة في تقرير أصدرته أمس، أن الاستدعاء الذي جاء بعد التواصل مع شركة «إنفينيتي» الشرق الأوسط يرجع إلى وجود عيب في ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وبالتالي فإن مصباح مؤشر الأعطال لا يعمل لتنبيه السائق، لذلك قررت الشركة القيام بعملية إعادة برمجة وحدة التحكم بالمحرك اذا ما استدعى الأمر، على أن تتم عملية الإصلاح مجاناً دون تحميل المستهلكين أية نفقات، وإعفاء عمليات الإصلاح من الرسوم.

وأضافت الوزارة أن «العربية للسيارات» و«المسعود للسيارات» ستقومان بالاتصال بالمتعاملين المعنيين، لإبلاغهم ببدء حملة فحص تشمل جميع السيارات المعيبة التي تم استيرادها للإمارات، واطلاعهم على جميع مستجدات الأمر.

يشار إلى أن هذا الاستدعاء يعد الثاني من نوعه لـ«إنفينيتي»، خلال أيام، حيث أعلنت «الاقتصاد»، أول من أمس، عن بدء حملة استدعاء لدواعي السلامة تشمل 365 سيارة من سيارات انفينيتي «Q 30» موديلات الأعوام 2016-2018 لوجود عيب يتعلق بالوسادة الهوائية في هذه السيارات، ليصل اجمالي السيارات المشمولة بالاستدعاء من «إنفينيتي» الى 634 سيارة. وأشارت الوزارة إلى أن حملة الاستدعاء من أجل السلامة تأتي في إطار التزام الوزارة بالمراجعة المستمرة لجميع المنتجات في الدولة، وتوفير الحماية للمستهلكين من أية أضرار قد تلحق بهم.

شاهد أيضاً

«دبي للأمن الإلكتروني» يطلق معايير المركبات ذاتية القيادة قريباً

«دبي للأمن الإلكتروني» يطلق معايير المركبات ذاتية القيادة قريباً

كشف مركز دبي للأمن الإلكتروني أنه بصدد إطلاق معايير الأمن الإلكتروني للمركبات الذكية ذاتية القيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *