الرئيسية - سيارات - حملتان لاستدعاء سيارات لـ«فيراري» و«فورد» و«لينكون»

حملتان لاستدعاء سيارات لـ«فيراري» و«فورد» و«لينكون»

حملتان لاستدعاء سيارات لـ«فيراري» و«فورد» و«لينكون»
حملتان لاستدعاء سيارات لـ«فيراري» و«فورد» و«لينكون»

أعلنت وزارة الاقتصاد، أمس، أنها أطلقت حملتين لاستدعاء سيارات: الأولى خاصة بالعلامة التجارية «فيراري»، والثانية متعلقة بالعلامتين «فورد» و«لينكون»، وذلك لدواعي السلامة، لافتة إلى أن إجمالي عدد السيارات المشمولة بالاستدعاء في الحملتين يبلغ 3383 سيارة.

الحملة الأولى

وأوضحت الوزارة أن إدارة المنافسة وحماية المستهلك بالوزارة نسقت مع شركتي «الطاير للسيارات» و«بريمير موتورز» وكيلي سيارات «فيراري» بالدولة، لتنفيذ الحملة الأولى لاستدعاء سيارات من طرازي «فيراري 488 جي تي بي»، و«فيراري 488 سبايدر»، من موديلات عام 2016 والمصنعة في إيطاليا، وذلك لتحديث برمجة عقدة لوحة العدادات.

وأضافت الوزارة في تقرير أن حملة الاستدعاء تتم مع توجه شركة «فيراري إس بي إيه» لمعالجة خلل برمجي في الخوارزمية المستخدمة لحساب نسبة تآكل أقراص الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك، الأمر الذي قد يتسبب في عملها بشكل غير صحيح.

وشددت على أنه يجب تحديث البرنامج للتأكد من أن مستوى التآكل المقدر لأقراص المكابح صحيح ومطابق للمستوى الفعلي، إذ إن التباين بين القيمة المقدرة والفعلية لنسبة التآكل قد يؤدي إلى بلوغ حد التآكل الحرج لأقراص المكابح دون معرفة السائق بذلك.

وبينت الوزارة أن هذا قد يسبب بدوره تلف الأقراص وزيادة خطر التعرض للحوادث، علماً بأن «فيراري» لم تسجل حتى الآن أي حوادث أو شكاوى ناجمة عن هذ الخلل.

شاهد أيضاً

استدعاء 1033 سيارة «كيا بيكانتو» في الدولة

استدعاء 1033 سيارة «كيا بيكانتو» في الدولة

أطلقت وزارة الاقتصاد أمس حملة استدعاء لدواعي السلامة لـ1033 سيارة «كيا بيكانتو» من طراز (2011- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *