الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة خليفة رائدة عالمياً في حماية الطفولة

الشيخة فاطمة: الإمارات بقيادة خليفة رائدة عالمياً في حماية الطفولة

تحتفل دولة الإمارات غداً بـ«يوم الطفل الإماراتي» الذي يوافق 15 مارس من كل عام، لتسليط الضوء على اهتمامات الطفولة والسبل الكفيلة بحمايتهم ورفع شأنهم.

وهنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الأمهات والأطفال بمناسبة الاحتفال بـ«يوم الطفل الإماراتي».

وقالت سموها – في كلمة لها بهذه المناسبة – إن الطفل هو صانع المستقبل ورجل الغد، لذلك علينا أن نعمل من أجل أن نوفر له كل المقومات التي تمكنه من أن ينمو صحيحا، صحيا واجتماعيا وثقافيا.. لافتة إلى أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، باتت من الدول الرائدة عالميا في مجال حماية ورعاية الطفولة، وكانت سباقة في تمكين هذه الشريحة المهمة من المجتمع من التمتع بكل الحقوق التي يكفلها القانون.

وقالت سموها إن الطفل الإماراتي يحظى بكل اهتمام ورعاية فقد وفرت له الدولة كل سبل الأمان والاطمئنان والحماية وكل وسائل العلم والرعاية التي تعد أطفالنا للمستقبل وهم ينعمون بحاضر مزدهر.

وأضافت أن قيادتنا الرشيدة لم تأل جهدا في الوقوف مع الأم وأطفالها، وقدمت لهم الكثير في سبيل النهوض بهم والأخذ بيدهم نحو التقدم، وقد أقرت الدولة العام الماضي يوم الخامس عشر من شهر مارس من كل عام يوما للاحتفال بهم بهدف إظهار اهتمام المجتمع بتطلعاتهم واهتماماتهم، ومساعدتهم على تخطي أيام عمرهم بيسر وسهولة استعدادا للمستقبل ليقودوا مسيرة التنمية في بلادهم.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: العلم والمعرفة سلاح حماة الوطن الأشدّاء

حمدان بن محمد: العلم والمعرفة سلاح حماة الوطن الأشدّاء

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن قواتنا …