الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - برئاسة محمد بن راشد ..مجلس الوزراء يعتمد الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030

برئاسة محمد بن راشد ..مجلس الوزراء يعتمد الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030، وذلك خلال اجتماع المجلس في قصر الرئاسة بأبوظبي ، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن دولة الإمارات استطاعت خلال فترة وجيزة وبفضل رؤيتها أن تؤسس قاعدة اقتصادية وبنية تحتية متطورة، وكفاءات إماراتية شابة وغيرها من القدرات والممكنات التي هيأتها لتكون من الأوائل في المنطقة ضمن السباق العالمي لاكتشاف الفضاء، واليوم تأتي الاستراتيجية الوطنية للفضاء لاستكمال هذه الجهود، ووضعها في إطار عملي لتحقيق الغايات.

وقال سموه : “بالأمس قاد المواطن الإماراتي إطلاق أول قمر صناعي .. وهو بالغد القريب سيتولى إدارة أكبر المحطات العالمية في العلوم والفضاء من أرض الإمارات .. فقطاع الفضاء هو مستقبل المواطن الإماراتي.. ينطلق من أرض زايد لصناعة مستقبل العالم”.

كما قال سموه: “مستمرون بالاستثمار في المشاريع والأنشطة الفضائية .. والتي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.. والهدف ترسيخ قواعد صناعة الفضاء لأجيال المستقبل.. ووضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة في تلك الصناعة”.

وأضاف: “سنعمل على تأهيل كوادر وطنية مؤهلة في هذا القطاع.. ودعمه بالمراكز البحثية.. والوظائف التخصصية.. وبيئة علمية وتشريعية محفزة وجاذبة لخدمة الإنسانية.. فطموح دولتنا لا يقف عند حدود الأرض.. والفضاء يتسع لأفكارنا ومشروعتنا المستقبلية”.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: الإمارات تطـمح لأن تكون الوجهة الأولى لصنّاع المستقبل

محمد بن راشد: الإمارات تطـمح لأن تكون الوجهة الأولى لصنّاع المستقبل

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …