الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - حمدان بن راشد : «الاتحاد لائتمان الصادرات» في المسار الصحيح

حمدان بن راشد : «الاتحاد لائتمان الصادرات» في المسار الصحيح

ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات، اجتماع مجلس الإدارة الرابع.

وهنأ سموه أعضاء المجلس بالجهود التي تبذلها الشركة بشكل فعّال، والتي أسهمت خلال 21 شهراً، منذ بدء عملياتها في دعم الصادرات والصناعات الوطنية والاستثمارات الأجنبية، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الدولة لتنويع بنيتها الاقتصادية وتعزيز نمو القطاعات غير النفطية، ورحب سموه بعضو مجلس الإدارة الجديد، وتمنى التوفيق والنجاح لجميع العاملين في الشركة.

وقال سموه: «الشركة في المسار الصحيح لتحقيق أهدافها، إذ قامت بجهود كبيرة لبناء شراكات استراتيجية متميزة مع أكثر من 30 جهة من القطاع التجاري والمالي في وقت قياسي، ونحن نثمن هذه الجهود التي تسعى إلى توفير البنية التحتية اللازمة، إذ يتطلب النمو العالي في حجم الصادرات وجود المزيد من آليات وأدوات الحماية ضد المخاطر».

وقال سموه إن تأسيس الشركة جاء بهدف تقديم الدعم للشركات العاملة في الدولة، وترسيخ موقع الإمارات على خريطة التجارة العالمية، والعمل على رفع حجم الصادرات الوطنية، ودعم الصناعات الإماراتية، وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية، وذلك مواكبة لرؤية الإمارات 2021 في عملية التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة والابتكار، وهو ما يؤدي إلى تنمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وخاصة التجارية والصناعية لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الحلول المالية والتأمينية التي قدمتها الشركة في عام 2019 ساعدت الشركات العاملة في الإمارات على الوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وبالتالي زيادة معدلات الصادرات الوطنية وقدرتها التنافسية ضمن المعايير والمؤشرات العالمية.

وقال سموه إن هذه الحلول تضم أدوات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتأمين صادرات واستثمارات هذه الشركات، وإدارة المخاطر التجارية والسياسية التي تواجهها، وهو الأمر الذي يسهم في دعم نمو قطاعي التجارة والصناعة، ومساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن جهود الشركة لاقت تقدير الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العالمية العاملة في مجالات التجارة والقطاع المالي والمصرفي.

الاجتماع

وتم عقد اجتماع مجلس الإدارة بحضور معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، نائب رئيس مجلس الإدارة، وذلك في ديوان صاحب السمو حاكم دبي.

كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، ومروان آل علي، المدير العام لدائرة المالية في عجمان، والدكتور عبد الرحمن النقبي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ويوسف العوضي، نائب مدير الدائرة المالية بالفجيرة، وسيف الشحي، وعبد الله اليوسف، وعبير العبدولي، مديرة إدارة تنسيق السياسات المالية بوزارة المالية، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة: تأمين صحي شامل لجميع مواطني الإمارة

حاكم الشارقة: تأمين صحي شامل لجميع مواطني الإمارة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنه …