الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - صور نادرة للشيخ زايد فــي «دبي للتصميم»

صور نادرة للشيخ زايد فــي «دبي للتصميم»

صور نادرة للشيخ زايد فــي «دبي للتصميم»
صور نادرة للشيخ زايد فــي «دبي للتصميم»

مجموعة جديدة ونادرة، من صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يقدمها المصور الهندي راميش شوكلا، الذي كانت عدسته شاهدة وموثقة لاتحاد الإمارات، وللعديد من الأحداث المهمة ولقاءات حكام الإمارات، في معرضه الذي افتتح في «غاليري فور» بـ«حي دبي للتصميم»، ويختتم اليوم. وتضم المجموعة 22 صورة، تغطي ثلاث مراحل من حياة المغفور له الشيخ زايد، وتعود إلى سبعينات القرن الماضي، ومنها ما يعود إلى ما قبل الاتحاد، ومنها ما يعاصره.

وفي المعرض صور تعود إلى الستينات، وبعضها إلى عامي 1971 و1972. وتتميز الصور بكون بعضها التقط له وحده، وبعضها يصور عدداً من لقاءاته مع حكام الإمارات الأخرى، إلى جانب صورة وقَّعها المغفور له الشيخ زايد لراميش. أما الأحداث التي وثقها شوكلا في صوره، فهي متعددة الأماكن والمناسبات، بين أبوظبي، والعين، والشارقة، ومنها الصورة التي التقطت في الاحتفال الأول للاتحاد في أبوظبي، والذي جمع حكام الإمارات، والكثير من طلاب المدارس.

ويبرز المعرض دور المغفور له الشيخ زايد في الاتحاد، ويبين في الصور الحوارات الثنائية له مع المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، إلى جانب المشاورات مع حكام الإمارات الأخرى، كما يبرز أيضاً مراحل إبرام الاتحاد، وتعرض الصور لجوانب من شخصية المغفور له الشيخ زايد، الذي بدا وجهه مبتسماً معظم الأحيان.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعفو عن 547 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك

محمد بن راشد يعفو عن 547 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك

​أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

تعليق واحد

  1. I value the blog. Really Great.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *