الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن راشد: الإمارات ستبقى قوة للتغيير الإيجابي عبر «تويتر»

محمد بن راشد: الإمارات ستبقى قوة للتغيير الإيجابي عبر «تويتر»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة له مرحباً بزيارة الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» العالمية، جاك دورسي، للدولة، أن الإمارات ستبقى قوة للتغيير الإيجابي عبر المنصة العالمية.

وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، استقبل دورسي، في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات، وأطلق سموه حسابه على «تويتر» بهذه المناسبة، كما تم إطلاق مبادرة «#شباب_تويتر_للخير» #YouthForGood بالتعاون مع مراكز الشباب في دولة الإمارات. وأهدى الرئيس التنفيذي لـ«تويتر» صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كتاباً خاصاً يضم مجموعة مختارة من التغريدات التي أطلقها سموه، بمناسبة مرور 10 أعوام على انضمام سموه للمنصة العالمية.

مؤسس «تويتر»

وتفصيلاً، استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، جاك دورسي، في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات، أهدى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كتاباً خاصاً من إعداد «تويتر» يضم مجموعة مختارة من التغريدات التي أطلقها صاحب السمو، بمناسبة مرور 10 أعوام على انضمام سموه للمنصة العالمية في عام 2009، إذ يُعد سموه أول زعيم عربي يدشن حساباً رسمياً له على «تويتر»، كما تُعد تغريداته من بين الأكثر تفاعلاً وسط متابعيه الذين يزيد عددهم على 9.7 ملايين شخص.

محطتان عالميتان

وأطلق سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، حسابه على «تويتر» بهذه المناسبة (@MaktoumMohammed).وجاءت أول تغريدة لسموه: «سعدنا اليوم في دولة الإمارات باستقبال جاك دورسي (@Jack) المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (تويتر) في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات، وسعدت بأن يكون إطلاق حسابي الجديد على (تويتر) بوجود جاك».

وأضاف سموه في تغريدة أخرى: «تتشابه دبي و(تويتر) في أوجه عدة.. دبي و(تويتر) محطتان عالميتان مفتوحتان أمام الشعوب، وجسران للتفاهم والتقارب بين الأمم، ومنصتان تغذيهما طاقات الشباب وإبداعاتهم».

وعلق سموه على زيارة دورسي لدبي قائلاً: «إن دبي كانت وستبقى عاصمة ومحطة رئيسة للتكنولوجيا في المنطقة، وإن علاقاتها العالمية مع شركات التكنولوجيا الرئيسة تعتبر رصيداً أساسياً ضمن علاقاتها الدولية، وضمن رؤيتها لتكون حاضنة رئيسة للتكنولوجيا والإعلام في المنطقة».

دبلوماسية رقمية

واستعرض سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم مع دورسي دور «تويتر» في تعزيز التواصل بين الشعوب، إذ قال سموه: «تعتبر منصة (تويتر) بوابة للدبلوماسية الرقمية الهادفة إلى بناء جسور من الثقة والتفاهم ومشاركة وجهات النظر بين القيادات والجمهور، ونقدر جهودها في توفير منصة رقمية قوية لتعزيز التقارب بين الشعوب والمجتمعات».

قوة للتغيير

وغرّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مرحباً بزيارة جاك دورسي لدولة الإمارات قائلاً: «نرحب بزيارة جاك لدولة الإمارات، وستبقى الإمارات قوة للتغيير الإيجابي عبر المنصة العالمية».

وشهدت الزيارة إطلاق مبادرة «#شباب_تويتر_للخير» #YouthForGood على «تويتر» بالتعاون بين شركة «تويتر» ومراكز الشباب في دولة الإمارات، إذ لفت سموه إلى أن «الإمارات تمثل قوة التغيير الإيجابي وصناعة الأمل في المنطقة، وهو ما ينسجم مع أهداف مبادرة (شباب تويتر للخير) الساعية إلى حثّ شباب الإمارات والمنطقة على استغلال المنصة لإحداث أثر إيجابي، ودعم العمل الإنساني والخيري في المجتمع».

وأكد سموه أن اختيار «تويتر» لدبي عام 2015 لتكون مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط، يعكس مكانة الإمارة كعاصمة للتكنولوجيا في المنطقة، مشيراً سموه إلى أن زيارة جاك دورسي لدولة الإمارات محطة مهمة في تطوير علاقات الدولة التكنولوجية مع اللاعبين العالميين في هذا المجال.

«#شباب_تويتر_للخير»

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة إطلاق المبادرة: «نسعى من خلال شراكتنا مع (تويتر) من خلال مبادرة (#شباب_تويتر_للخير) #YouthForGood العالمية إلى استغلال المنصة في حشد جهود الشباب للمشاركة في الأعمال التطوعية والإنسانية ومشاركة القصص الملهمة».

وأضاف سموه: «تُعد (تويتر) اليوم من أهم المنصات التواصلية في العالم.. ونبارك كل الجهود التي تسعى إلى تعزيز دور المنصة لتكون فضاء لإحداث التغيير الإيجابي وصناعة الأمل في المجتمعات».

شاهد أيضاً

قرقاش: «الجزيرة» مصدر للأخبار المزيفة

قرقاش: الهجوم على السعودية تصعيد خطير

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش أن “تبرير الهجوم الإرهابي وغير المسبوق على …