الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن راشد: صناعة القادة قدر الأمم الناجحة

محمد بن راشد: صناعة القادة قدر الأمم الناجحة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن «صناعة القادة قدر الأمم الناجحة، والاستثمار في الإنسان هو الأعظم فائدة والأكثر عائداً».

وقال سموه: «هدفنا تخريج قيادات جديدة ومستمرة في الصف الثاني والثالث»، مضيفاً سموه: «سنبقى نبحث عن القيادات الشابة، ونُعِدها لتولي مسؤوليات جديدة في وطن لا يعرف التوقف».

جاء ذلك خلال تكريم سموه 32 خريجاً من الدفعة الثانية من برنامج القيادات المؤثرة، الذي أطلقه مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، وذلك بحضور معالي محمد القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال معالي محمد القرقاوي: «فكر محمد بن راشد آل مكتوم القيادي يشكل منهجاً وأسلوباً مميزاً في القيادة، وملهماً للقيادات، التي تسعى للتأثير، وتحقيق التميز في مسيرة عملها، كما أنه يشكل الركيزة الأساسية، التي تتمحور حولها البرامج لبناء أجيال من القادة في جميع المجالات، وفي القطاعين الحكومي والخاص، والقادرة على تحويل رؤية سموه إلى إنجازات تتعزز من خلالها المكانة المميزة لدولة الإمارات إقليمياً وعالمياً».

وبين معاليه: «إن دولة الإمارات وبفضل رؤية قيادتها الرشيدة، التي تؤمن بقدرات أبنائها تقدم نموذجاً مبتكراً عالمياً في إعداد قادة المستقبل القادرين على التعامل مع جميع المتغيرات والمستجدات، التي تشهدها القطاعات وتحويل التحديات إلى فرص، وبما يسهم في تمكينهم من توفير أفضل الحلول لخدمة الإنسان والارتقاء بالمجتمع».

وقد خرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منتسبي الدفعة الثانية من برنامج القيادات المؤثرة بمركز محمد بن راشد لإعداد القادة وهم: «حنان سليمان السويدي، أستاذ مساعد في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية وطبيبة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والشيخ سالم خالد القاسمي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتورة كريمة مطر المزروعي المديرة التنفيذية في دائرة التعليم والمعرفة وصاحبة مبادرة «تعليم بلا حدود»، وبدر أحمد أنوهي الرئيس التنفيذي في القرية العالمية».

شاهد أيضاً

محمد بن زايد: نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخيري

محمد بن زايد: نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخيري

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى …