الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن راشد يدشن متحف ساروق الحديد

محمد بن راشد يدشن متحف ساروق الحديد

محمد بن راشد يدشن متحف ساروق الحديد

دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم متحف ساروق الحديد في منطقة الشندغة في بر دبي الذي يضم آلاف القطع الذهبية والبرونزية والحديدية المكتشفة في الموقع الأثري “ساروق الحديد” في صحراء الربع الخالي الكبرى إلى الجنوب من إمارة دبي، هذا إلى جانب بقايا حيوانات وأسماك وجرار فخارية وما إلى ذلك .

وقد شاهد سموه والحضور داخل حجرة مظلمة عرضا مرئيا يحكي قصة اكتشاف هذا الموقع التاريخي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أثناء تحليقه على متن طائرة مروحية فوق المنطقة، وشاهد كثبانا رملية بألوان مختلفة عن محيطها الصحراوي ما تبادر إلى ذهن سموه على الفور أن هناك شيئا تخفيه هذه الكثبان الداكنة اللون.

محمد بن راشد يدشن متحف ساروق الحديد

وخلال جولته في أقسام وغرف المتحف، شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عرضا مرئيا آخر حول أسرار موقع “ساروق الحديد” الغامض والمفعم بالأسرار.

في ختام جولته داخل المتحف، اعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بهذا الاكتشاف التاريخي واعتزازه بتاريخ بلادنا العريق الذي يضرب بجذوره في أعماق صحرائنا منذ آلاف السنوات ما يؤكد أن منطقتنا كانت ومازالت ذات أهمية تاريخية واستراتيجية لجهة الربط بين حضارات العالم تجاريا وثقافيا وغير ذلك .

وأثنى سموه على جهود بلدية دبي وعلماء الآثار فيها والعلماء العالميين الذين ينقبون في هذا الموقع التاريخي والآثاري الهام الذي اكتشفه سموه بنظرته الثاقبة صدفة.

 

شاهد أيضاً

محمد بن راشد: متغيرات 2018 إيجابية للإمارات

محمد بن راشد: متغيرات 2018 إيجابية للإمارات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*