الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن زايد:تجمعنا مع الصين طموحات مشتركة للاستثمار في الإنسان واسـتقرار العالم

محمد بن زايد:تجمعنا مع الصين طموحات مشتركة للاستثمار في الإنسان واسـتقرار العالم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية تجمعهما تطلعات وطموحات ورؤى مشتركة للاستثمار في بناء الإنسان ولمستقبل يسوده الأمان والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

ووصل أمس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى قاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين، حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمية، بمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها سموه إلى بكين، وكان في مقدم مستقبلي سموه لدى وصوله مقر القاعة، الرئيس شي جين بينغ رئيس الصين، وكبار القادة الصينيين.

وقال سموه في تدوينة عبر «تويتر»: «سعدت بلقاء صديقي العزيز شي جين بينغ رئيس الصين ..تجمعنا تطلعات وطموحات ورؤى مشتركة للاستثمار في بناء الإنسان ولمستقبل يسوده الأمان والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم.. الإمارات والصين ماضيتان بخطى طموحة بمسيرة تعاونهما نحو المستقبل الواعد».

وعقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، أمس، جلسة مباحثات رسمية، تناولت تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن تطوير العلاقات مع الصين، توجه استراتيجي للإمارات، ستعمل على تعزيزه خلال السنوات المقبلة.

ورحب الرئيس الصيني في بداية جلسة المباحثات التي عقدت في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين، بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، مؤكداً أن زيارة سموه تعطي دفعاً قوياً للعلاقات الثنائية، بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما، إلى فتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

مسارات التعاون

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، علاقات الصداقة ومسارات التعاون الاستراتيجي الشامل بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين، وأهم المقومات والفرص الواعدة لتطويره، خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والعلمية والثقافية والطاقة المتجددة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين، إضافة إلى العديد من القضايا والمستجدات التي تشهدها المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

شاهد أيضاً

فاطمة بنت مبارك: قرار توحيد القوات المسلحة نقطة تحول في تاريخ الامارات

الشيخة فاطمة رائدة العمل النسائي والانساني في الإمارات وخارجها

تعد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة …