الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن زايد: تاريخنا يمنح الأجيال العزم والإصرار والتحدي للعبور بالوطن إلى المستقبل المنشود

محمد بن زايد: تاريخنا يمنح الأجيال العزم والإصرار والتحدي للعبور بالوطن إلى المستقبل المنشود

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الأجيال تستلهم من تاريخنا العزم والإصرار والتحدي للعبور بالوطن إلى المستقبل المنشود.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كتاب «الإمارات – تاريخنا» ضمن مناهج الصف السابع والثامن والثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال سموه عبر «تويتر»: «إن الأمم تفخر بتاريخها وقيمها ورموزها الوطنية ومنجزها الحضاري واﻹنساني.. كتاب «اﻹمارات تاريخنا» يوثق لأبنائنا الطلبة مراحل من ماضينا المتجذر وإرثه الزاخر وحاضرنا ورؤيتنا للمستقبل، لتستلهم الأجيال من تاريخنا العزم والإصرار والتحدي للعبور بالوطن إلى المستقبل المنشود».

وأضاف سموه: «تاريخ الإنسان على هذه الأرض قصة تروى لأجيالنا والعالم عمرها آلاف السنين، صحراؤها وجبالها وبحارها شاهدة على عظمة اﻹنسان فيها وتجليات إبداعه وجلده في مواجهة الحياة.. فيها شواهد على حضارات تعاقبت وتعايشت رغم قسوة الظروف والتحديات، إلا أنها بعزيمة رجالها تنبض اليوم تطوراً وحضارة وتقدماً».

برنامج وثائقي

كما أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان برنامجاً وثائقياً عن تاريخ الإمارات من خمسة أجزاء سيُبث خلال شهر سبتمبر المقبل.

ويُعد الكتاب رصداً تاريخياً شاملاً ودقيقاً لمختلف المراحل التي مرت بها دولة الإمارات عبر 17 فصلاً مدعماً بالصور والرسوم التوضيحية والشروح العلمية، والتي تتناول الأبعاد الجيولوجية والجغرافية والآثار والأحداث التاريخية والسياسية والتطور الاجتماعي والعقائد، وما يتصل بذلك من واقع اقتصادي وموارد طبيعية وغيرها، وسيُطرح الكتاب في الأسواق خلال الصيف في نسخ خاصة الجمهور.

حضر إطلاق الكتاب الدكتور أحمد مبارك المزروعي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ومحمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة عضو المجلس التنفيذي، وعدد كبير من المسؤولين الحكوميين، ولجنة الكتاب، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.

شاهد أيضاً

فرحة عارمة تعم الإمارات والمنطقة بمناسبة عقد قران 3 من أبناء محمد بن راشد

فرحة عارمة تعم الإمارات والمنطقة بمناسبة عقد قران 3 من أبناء محمد بن راشد

تصدر خبر عقد قران ثلاثة من أبناء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، …