الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن زايد: جهود الإمارات متواصلة لضمان أمن الطاقة

محمد بن زايد: جهود الإمارات متواصلة لضمان أمن الطاقة

محمد بن زايد: جهود الإمارات متواصلة لضمان أمن الطاقة
محمد بن زايد: جهود الإمارات متواصلة لضمان أمن الطاقة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الرائدة لضمان أمن الطاقة، عبر مزيج متنوع يشمل إلى جانب الموارد الهيدروكربونية: المصادر النظيفة والمتجددة.

وقال سموه إنه لا يمكن مناقشة المستقبل بمعزل عن ضمان دور فاعل للشباب، والاستثمار في تنمية طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية، لافتاً سموه إلى أن تركيز «أسبوع أبوظبي للاستدامة» العام الجاري على الشباب، يؤكد الثقة والإيمان بدورهم، باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على زخم مسيرة التنمية المستدامة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهد أمس، افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، بمشاركة أكثر من 35 ألف مشارك من 175 دولة.

افتتاح القمة

وتفصيلاً، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من قادة وممثلي الدول، افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، ضمن فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، الذي يُقام العام الجاري تحت عنوان: «دفع جهود التحول العالمي في قطاع الطاقة»، بمشاركة أكثر من 35 ألف مشارك من 175 دولة.

ورحب سموه بالقادة والخبراء الذين يلتقون على أرض دولة الإمارات لمناقشة سبل إيجاد حلولٍ لتحديات الاستدامة التي تواجه العالم، والمضي قدماً في حوار بنّاء يعزز آفاق التعاون لوضع خطط عملية، واستراتيجيات فعالة تستفيد من أحدث الابتكارات للمضي بالعالم نحو مستقبل أكثر استدامة. وشهد الافتتاح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورئيس سيشل داني فور، وولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وعدد من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

كما شهد الافتتاح سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس دائرة النقل.

التنمية المستدامة

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، يوجه دوماً بترسيخ أسس ومبادئ التنمية المستدامة لدى أجيال الشباب، ضماناً لتكريس رؤية ونهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بناء إنسان المستقبل الواعي والمسؤول، والقادر على صون وتدعيم الركائز المتينة التي تقوم عليها دولة الإمارات.

وأشار سموه إلى أن تركيز «أسبوع أبوظبي للاستدامة» العام الجاري على الشباب، يؤكد الثقة والإيمان بدورهم، باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ على زخم مسيرة التنمية المستدامة.

الطاقة والشباب

وأكد سموه أنه لا يمكن مناقشة المستقبل بمعزل عن ضمان دور فاعل للشباب، والاستثمار في تنمية طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية، وصقل مواهبهم، وتأهيلهم وتمكينهم ليكونوا قادة وصناع المستقبل.

وشدّد سموه على أن دولة الإمارات ستواصل جهودها الرائدة لضمان أمن الطاقة عبر مزيج متنوع يشمل إلى جانب الموارد الهيدروكربونية: المصادر النظيفة والمتجددة، والعمل على توفير منصات استراتيجية مثل القمة العالمية لطاقة المستقبل، والقمة العالمية للمياه، لجمع مختلف الأطراف المعنية للبحث في طرق تعزيز أمن المياه والغذاء، بما يضمن بناء مستقبل آمن ومستقر للأجيال المقبلة.

جيل الشباب

إلى ذلك، ألقى وزير دولة رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، كلمة أكد فيها أن «أسبوع أبوظبي للاستدامة» في عام 2018 يتميز بخصوصية، لتزامنه مع «عام زايد» الذي تحتفي فيه دولة الإمارات بالذكرى المئوية للقائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأيضاً بمرور 10 سنوات على إطلاق جائزة زايد لطاقة المستقبل.

وقال: «من خلال إرث الشيخ زايد رحمه الله، ورؤية قيادتنا، أسهم (أسبوع أبوظبي للاستدامة) على مدى العقد الماضي في إلهام وتحفيز القطاعات الحكومية ورواد قطاع الطاقة على حشد الجهود والعمل يداً بيد لبناء مستقبل أفضل لأجيال الغد».

وأضاف الجابر: «تتجه اليوم أنظارنا إلى الجيل الجديد لأن طاقتهم وخيالهم وإبداعهم وريادتهم هي الضمان لاستمرارنا بالسير على الطريق الصحيح نحو ترسيخ ركائز الاستدامة في عالمنا الذي يشهد تطورات سريعة، والذي أصبحت وتيرة الابتكار فيه أسرع من أي وقت مضى في تاريخ البشرية».

وأكد أنه لا يوجد من هو أكثر استعداداً وقدرة على مواكبة تلك الابتكارات واستباقها، من أجيال الشباب أصحاب الرؤى الإيجابية، الذين يشارك منهم في حفل افتتاح «أسبوع أبوظبي للاستدامة» أكثر من 400 شاب وشابة من رواد الاستدامة من أكثر من 70 بلداً.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يعفو عن 547 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك

محمد بن راشد يعفو عن 547 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك

​أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *