الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمد بن زايد: ملتزمون بمساعدة السودان لإنجاح المرحلة الانتقالية

محمد بن زايد: ملتزمون بمساعدة السودان لإنجاح المرحلة الانتقالية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التزام دولة الإمارات الدائم بتقديم كل مساعدة ممكنة، لإنجاح المرحلة الانتقالية في السودان وتحقيقها أهدافها المرجوة، مشدداً سموه على أن الإمارات شجعت الحوار بين القوى السودانية المختلفة، خلال الفترة الماضية، من منطلق حرصها على استقرار السودان ووحدته وسلامة مؤسساته.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس السيادي في جمهورية السودان الشقيقة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الانتقالية الدكتور عبدالله حمدوك.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات، بجانب بحث تطورات المسار السياسي على الساحة السودانية.

كما استعرضا مجمل المستجدات العربية والإقليمية والدولية والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، وقوف دولة الإمارات إلى جانب جمهورية السودان الشقيقة، خلال المرحلة التاريخية المهمة التي تمر بها، ودعمها كل ما يحقق الأمن والسلام والوحدة على الساحة السودانية، وما يلبي طموحات الشعب السوداني في التنمية والازدهار.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يعتمد التوجهات المستقبلية لـ «التميز الحكومي»

حمدان بن محمد يعتمد التوجهات المستقبلية لـ «التميز الحكومي»

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …