الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - محمـد بن راشد في ذكرى رحيل والد دبي ومهندسها : راشد بن سعيد تصدّعت برحيله القلوب

محمـد بن راشد في ذكرى رحيل والد دبي ومهندسها : راشد بن سعيد تصدّعت برحيله القلوب

في عبارات تفيض رقة وعذوبة، استعاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ذكرى رحيل المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي تصادف اليوم ومضى عليها 29 عاماً.

وأكد سموه أنه برحيل والد دبي ومؤسسها تصدعت الكثير من القلوب ولم يصدق الكثيرون أن من كان أباً لهم قد رحل.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «في مثل هذا اليوم السابع من أكتوبر 1990، رحل راشد بن سعيد آل مكتوم.. رحل عن دبي والدها ومهندسها.. تصدعت برحيله الكثير من القلوب».

وأضاف سموه: «لم يصدق الكثيرون أن من كان أباً لهم قد رحل»، وقال: «أصعب رحيل هو رحيل الوالد.. يجعلك يتيماً لأنه كان سبباً في وجودك.. في حياتك.. في نجاحك.. سبباً في وجود وطنك».

ولا شك أن المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، يعدّ أحد العظماء الذين حملوا مشعل تطور دولة الإمارات وأسهم في بناء مسيرتها التنموية، بل هو أحد رواد وحدتها وتأسيس حاضرها ومستقبلها، فهو رفيق درب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تأسيس دولة الاتحاد وتحقيق الحلم الغالي.

ترك، رحمه الله، بصمة جلية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الإمارات، امتازت بالحنكة والقيادة الاستثنائية من خلال رؤية ثاقبة وبصيرة نافذة استشرفت نهضة إمارة دبي وأسهمت في صناعة مستقبلها من خلال وضع الخطوط الرئيسة، لتصبح الإمارة مدينة عالمية يقصدها الجميع من مختلف أنحاء العالم.

كانت العفوية من أبرز سمات شخصية الشيخ راشد بن سعيد التي امتاز بها، رحمه الله، فكان بسيطاً في مأكله وملبسه ومركبه وقيامه وقعوده، واتسمت شخصيته بالقيادة وحسن تدبير الأمور، والقدرة على تولي زمامها.

لقد حملت رؤيته راية التطور والتقدم في الدولة وأسهمت في توحد وتلاحم الشعب والقيادة فيها، من خلال فكر صاغ مفردات جديدة كانت الدرب الذي أنار طريق نجاح المسيرة التنموية في إمارة دبي، ولا تزال دروسه في القيادة نبراساً ينهل منه أبناء الوطن، وفي ذلك يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كتابه «قصتي»: «دروس راشد بن سعيد لا تنتهي.. كان مدرسة، وكان معلماً، وكان حاكماً، وكان أباً للجميع».

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد يعتمد التوجهات المستقبلية لـ «التميز الحكومي»

حمدان بن محمد يعتمد التوجهات المستقبلية لـ «التميز الحكومي»

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …