الرئيسية - أخبار شيوخ الامارات - هزاع بن زايد يشهد افتتاح الأولمبياد الإقليمي الخاص

هزاع بن زايد يشهد افتتاح الأولمبياد الإقليمي الخاص

هزاع بن زايد يشهد افتتاح الأولمبياد الإقليمي الخاص
هزاع بن زايد يشهد افتتاح الأولمبياد الإقليمي الخاص

تحت ‏رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلقت مساء أمس، رسمياً، فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، بإقامة حفل افتتاحها بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

شهد حفل الافتتاح سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، والشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح الرئيس الفخري لنادي المعاقين الكويتي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن «افتتاح الدورة التاسعة الإقليمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي حدث عالمي يرسخ مكانة الإمارات في المجالين الرياضي والإنساني معاً، واعتبر أن استضافة الإمارات للحدث العالمي في 2019 حلم عزيز، رعاه ودعمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، منذ البداية حتى صار واقعاً في عام زايد». وتوجه سموه بالتحية لأصحاب الهمم قائلاً: «أنتم مصدر الإلهام والعزم وتخطي الصعاب وتجاوز المستحيل».

شاهد حفل الافتتاح آلاف المتفرجين المحتشدين، وعكس الوجه الحضاري والإنساني لدولة الإمارات، والقيم التي تؤمن بها في التسامح والتضامن والاحترام والتعايش.

وانطلقت فعاليات حفل الافتتاح بعزف النشيد الوطني للدولة ورفع العلم، ثم الوقوف دقيقة حداد على وفاة لاعبة منتخب الإمارات شيخة علي خلفان النقبي، التي وافتها المنية صباح أمس قبل مشاركتها في الدورة، ثم استعراض طابور المنتخبات المشاركة في الدورة، وتقديم فيديو خاص عن أبوظبي وإنجازاتها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى واستعراض المنشآت الرياضية.

وتم عرض فيلم تراثي إماراتي خاص أشبه بأوبريت يحمل عنوان «نتألق معاً»، واستعرض تراث الدولة من خلال فقرات متعددة شارك فيها عدد كبير من أبناء الوطن.

كما تم عرض فيلم خاص تحت عنوان «اتبع حلمك ولا تتوقف»، استعرض قدرة أصحاب الهمم على تحدي الظروف الصعبة، وبعضاً من القصص المؤثرة والمثيرة التي تحفز أصحاب الهمم على الاستمرارية ومواصلة التألق في ميادين الرياضة بمختلف ألعابها، كما استعرض الفيلم التسجيلي إسهامات أبوظبي في تطوير وتقدم رياضة أصحاب الهمم، من خلال استضافة الأحداث الكبرى.

ثم ألقى الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص أيمن عبدالوهاب، كلمة أشاد فيها باستضافة الإمارات للحدث العالمي، ثم ألقت وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي، كلمة تحدثت فيها عن استضافة الدولة للدورة وتأثير ذلك في حياة الرياضيين.

وتم عرض شعلة الأمل التي أضاءت مسرح حفل الافتتاح، ثم تم الإعلان الرسمي عن افتتاح الدورة.

وتُقام الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي تختتم يوم 22 الجاري، بمشاركة 32 دولة بمجموع 1015 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 16 لعبة مختلفة، هي كرة القدم والسلة والطائرة وتنس الطاولة وتنس الريشة والتزلج بالعجل والجمباز والسباحة ورفع الأثقال والدرّاجات واليد والبوتشي والبولينغ والفروسية.

وتُقام المنافسات في ثمانية مواقع بالعاصمة أبوظبي، هي أرض المعارض ومدينة زايد الرياضية وجامعة نيويورك ومبادلة أرينا ونادي الجزيرة ومنتجع الفرسان وحلبة مرسى ياس، ونادي ضباط القوات المسلحة.

ويشارك «منتخب الإرادة» الإماراتي بأكبر بعثة في المنافسات ويبلغ عدده 200 فرد من بينهم 141 لاعباً ولاعبة، ويضم المنتخب 31 لاعباً ولاعبة من الأصحاء و110 من أصحاب الهمم، ويشارك منتخب الإرادة في 15 لعبة من أصل 16، ويمتلك العديد من النجوم والمواهب من أصحاب الباع الطويل في عالم الأولمبياد الخاص، من بينهم لاعبة ألعاب القوى حمدة الحوسني وشقيقتها مريم الحوسني لاعبة البولينغ.

وتنطلق صباح اليوم منافسات الدورة التي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، وتنطلق المنافسات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» المركز الرئيس لدورة الألعاب من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، وتشتمل على خمس رياضات مختلفة، هي كرة السلة وتنس الريشة والتزلج بالعجلات، وكرة الطائرة وتنس الطاولة، والتزلج بالعجلات الذي سيجري منافساته خلال اليوم الأول فقط.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يصدر قراراً بترقية 4910 عسكرياً في شرطة دبي

محمد بن راشد يصدر قراراً بترقية 4910 عسكرياً في شرطة دبي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *