الرئيسية - صحة - إسعاف دبي تدشن خدمة المستجيب النسائي لخدمة الحوامل

إسعاف دبي تدشن خدمة المستجيب النسائي لخدمة الحوامل

إسعاف دبي تدشن خدمة المستجيب النسائي لخدمة الحوامل
إسعاف دبي تدشن خدمة المستجيب النسائي لخدمة الحوامل

دشن خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أمس خدمة المستجيب النسائي التي تختص بمهام التدخل السريع لإنقاذ الحالات المرضية والإصابات النسائية وحالات الولادة والأطفال.

وأضاف أن المستجيب النسائي يضم كوادر إسعافية نسائية اجتزنَ دورات تدريبية متخصصة على مستوى عال من الدراسة النظرية والعملية والميدانية، بالتنسيق والتعاون مع مستشفى لطيفة للولادة،

إضافة إلى دورة تعلم أساسيات رعاية الأطفال الخاصة بحالات ما قبل المستشفى (PEEP)، على يد كبار المدربين والأطباء، وسوف يقدمن الخدمة للنساء والأطفال بمختلف إصابتهم.

وأكد أن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي في إطار التحديث الدائم والمستمر لخدمات الإسعاف، في ضوء الاحتياجات المتجددة للمجتمع، وانسجاماً مع توجهات القيادة، بأن تكون الخدمات الإسعافية متوافقة مع العادات والتقاليد العربية والتعاليم الإسلامية. وأوضح بن دراي، أن «المستجيب الوردي» ستتمركز في مركز بلدية الطوار، وستغطي منطقة ديرة بالكامل، لمدة 12 ساعة متواصلة، من الـ11 صباحاً حتى الـ11 مساء، وسيعاد تقييم مكان التمركز خلال شهرين، حسبما تشير البلاغات الواردة للاستفادة من الخدمة، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق مستجيب نسائي آخر يغطي بر دبي بعد فترة تجريبية قصيرة. وقال إن الخدمة تستهدف النساء بمختلف إصاباتهنَّ، أما الحوامل فسيتم التعامل مع حالاتهن سريعاً، حالما يصل المستجيب النسائي، أو إسعاف الأمومة والطفولة، إضافة إلى حالات الأطفال من عمر يوم واحد حتى الـ12 من العمر.

شاهد أيضاً

«البيئة» تنفي تداول زيت زيتون مغشوش في الدولة

«البيئة» تنفي تداول زيت زيتون مغشوش في الدولة

أكدت وزارة البيئة والتغير المناخي عدم تلقيها أي بلاغ بشأن تداول زيت زيتون مغشوش بالدولة، …