صحة

تمديد البرنامج الوطني للتعقيم حتى 5 أبريل المقبل

أعلنت حكومة الإمارات، أمس، تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد ـ 19» وتعود إلى جنسيات مختلفة منها 8 مواطنين إماراتيين، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في الدولة إلى 468 إصابة.

كما تقرر تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى صباح يوم الأحد الموافق الخامس من أبريل المقبل في إطار توسيع نطاق البرنامج لتغطية كافة المرافق والمنشآت التي تم الإعلان عنها.

شفاء 55 حالة

ونوّهت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة خلال الإحاطة الإعلامية السابعة التي تنظمها الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والكوارث حول آخر مستجدات فيروس «كورونا» في الدولة، إلى الحالات الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي والتي بلغت 72 إصابة، والإعلان أيضاً عن حالات التعافي الجديدة من المرض، والتي بلغت 3 حالات ليرتفع عدد حالات الشفاء الإجمالي إلى 55 حالة.

وأضافت أن برنامج التعقيم الوطني الذي انطلق في أولى محطاته يوم الخميس الماضي شارك فيه مئات العاملين والمشرفين والإداريين من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبكل طاقاتها، لافتة إلى أن ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي لتنفيذ البرنامج يبعث على الفخر والامتنان.

وقالت: «إن ما شهدناه خلال تنفيذ البرنامج الوطني للتعقيم ينم عن ثقافة ورقي شعب يحترم وطنه، انعكس خلال التزام أكثر من %70 من الجمهور مواطنين ومقيمين وزوار»، مؤكدةً أن هذا الالتزام أسهم إلى حد كبير في تسهيل عمل الفرق على مختلف الصُعد.

وأضافت أنه تم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة على عدة مراحل، وباستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيا وبدعم وتعاون من مختلف الجهات.

تعاون والتزام

وقالت الحوسني: «لتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج الوطني للتعقيم والتأكد من تغطية أكبر عدد من المرافق والمنشآت والمناطق في الدولة، فقد تقرر تمديد فترة البرنامج لغاية 5 أبريل المقبل، حيث سيستمر تنفيذ البرنامج بشكل يومي من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً وفق خطة عمل وضمن سلسلة من المراحل، كما سيتم خلال فترة تنفيذ البرنامج الاستمرار في تقليل الحركة المرورية وحركة الجمهور وإيقاف وسائل النقل العام، على أن تستمر حركة النقل والجمهور بشكل طبيعي خلال فترة النهار».

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق