الرئيسية - صحة - خطة شاملة لتطوير قسم الطوارئ في مستشفى دبي

خطة شاملة لتطوير قسم الطوارئ في مستشفى دبي

خطة شاملة لتطوير قسم الطوارئ في مستشفى دبي
خطة شاملة لتطوير قسم الطوارئ في مستشفى دبي

أفاد رئيس قسم الطوارئ في مستشفى دبي، الدكتور محمود غنايم، بأن هيئة الصحة في دبي، أقرّت خطة شاملة لتوسعة قسم الطوارئ وإعادة تجهيزه، تتضمن إضافة أقسام جديدة، للحالات الحرجة والمتوسطة، وتزويد غرف الإنعاش بأحدث الأجهزة العالمية، مشيراً إلى أن القسم يستقبل نحو 120 ألف حالة مرضية سنوياً من الأطفال والبالغين، من أكثر من 100 جنسية.

وقال غنايم، إن خطة التوسعة وإعادة تجهيز القسم تتضمن تقسيمه إلى جناح الحالات الحادة والحرجة، وجناح للحالات المتوسطة والبسيطة، وأيضاً توفير أماكن منفصلة لدخول المرضى الذين تم إحضارهم بسيارات الإسعاف، إلى جانب تجهيز غرفة الإنعاش لتقديم خدمة متكاملة عاجلة، بوساطة أحدث الأجهزة الطبية.

وتابع أن التوسعة تتضمن توفير غرف انتظار مجهزة لراحة المتعاملين، ومن يرافقهم، إضافة إلى توفير أجهزة مراقبة لكل الغرف العلاجية، وأجهزة تدخل طارئ، بما يتماشى مع أحدث المعايير العالمية في طب الطوارئ.

وأكد غنايم، أن القسم يواكب أحدث المتطلبات العلاجية، والتشخيصية، من حيث وقت الانتظار، بحسب تصنيف الحالة، مشيراً إلى أن المستشفى يتبع نظام تصنيف عالمي تم تعديله بما يتماشى مع طبيعة مجتمع الإمارات، ونوعية الحالات التي يستقبلها.

شاهد أيضاً

انتخاب الإمارات نائبا لرئيس جمعية الصحة العالمية

انتخاب الإمارات نائبا لرئيس جمعية الصحة العالمية

انتخبت “جمعية الصحة العالمية” خلال دورتها الثانية والسبعين دولة الإمارات لمنصب نائب رئيس الجمعية. شارك …